محافظ القليوبية يتابع عودة النشاط للمطاعم والمقاهي ويشدد على الغلق للمخالفين

السبت 27 يونية 2020 | 04:50 مساءً
كتب : محمد ضوه

تابع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت، بدء تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن عودة النشاط للمقاهي والمطاعم بنسبة 25% بمدينة شبرا الخيمة.

رافق المحافظ، الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، والدكتور عثمان شعلان رئيس حي غرب شبرا الخيمة.

وتفقد المحافظ عدداً من المنشأت الخدمية والخاصة، للتأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

ووجه المحافظ، جميع العاملين في المنشأت بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية، وبالنسبة للمطاعم والمقاهي، ضرورة الالتزام بنسبة الـ 25% من الطاقة الاستيعابية للمكان مع الحرص على ترك مسافة مناسبة من جميع الاتجاهات حول كل طاولة، والتأكيد على استخدام الأدوات أحادية الاستخدام من أطباق وأكواب وغيرها من الأدوات الشخصية، وتوفير مناديل ومعقمات بداخل دورات المياه وتعقيمها بشكل مستمر.

كما شدد المحافظ على توفير الكواشف الحرارية لقياس درجة حرارة العاملين بالمنشأة وإخطار مديرية الصحة والسكان بأي حالة إصابة يجرى اكتشافها، مع توفير أدوات الوقاية الشخصية للعاملين ومواد التعقيم، والتزام العاملين في المنشاة بارتداء الكمامات طوال ساعات العمل، مشيراً إلى أن كل مدير مطعم أو مقهى سيوقع على إقرار باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، وحال مخالفتها سيجرى سحب ترخيص تشغيله، والغلق الفوري ووقف النشاط.

كما وجه المحافظ، رؤساء المدن بتشكيل لجان للمرور على كافة المقاهي والمطاعم، للتأكد من تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، ووضع عدد من الملصقات واللوحات الإرشادية بالقواعد اللازم اتباعها للعاملين داخل المنشأت والمترددين عليها.

كما وجه المحافظ، خلال جولته بإزالة ورفع الإشغالات من شوارع المدينة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين بالتنسيق مع الجهات الأمنية.

وناشد المحافظ، المواطنين خلال جولته بضرورة بالالتزام بالقرارات التي أعلنت عنها الدولة المصرية حفاظا علي صحتهم وسلامتهم، والإبلاغ عن أى مخالفات من خلال غرفة العمليات الرئيسية، الخط الساخن 114، أو عبر تليفونات شكاوى المحافظة، 01220055008 - 01119992624 - 0155459166

كان قد أعلنت جامعة بنها، اليوم السبت، رفع درجة الاستعدادات داخل قطاع خدمة المجتمع بكليات الجامعة، وذلك مع قرب أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للسنوات النهائية، في ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت الدكتورة راندا مصطفى، نائب رئيس جامعة بنها لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إنه في إطار توجيهات الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، جرى توفير 50 جهاز لرش وتعقيم المدرجات وقاعات الامتحانات قبل وبعد دخول الطلاب، فضلا عن توزيع 50 بوابة تعقيم ذاتي على الكليات والمدن الجامعية، و50 كاشف حراري لقياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخول الامتحانات.

وأشارت نائب رئيس الجامعة، في بيان للجامعة اليوم، إلى أنه جرى أيضا توفير عدد كبير من الكمامات وتسليمها للكليات لتوزيعها على الطلاب قبل دخول اللجان، بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من الكلور والمطهرات اللازمة لأعمال التعقيم، وذلك بالتنسيق مع فاتن خربوش ورفعت نان أمناء الجامعة المساعدين لشئون خدمة المجتمع والشئون الإدارية ومديري الكليات.

وكان المكتب الإعلامي لجامعة بنها قد نشر عدد من الفيديوهات والإنفوجرافات عبر الصفحات الرسمية للجامعة على وسائل التواصل الاجتماعي، للتوعية بالإجراءات الاحترازية، والضوابط العامة للامتحانات داخل الجامعة.

إقرأ أيضًا:

محافظ الدقهلية يطلق شارة البدء لمبادرة الرئيس لعلاج الأمراض المزمنة

اقرأ أيضا