فاوتشي يحذر من وصول عدد الإصابات اليومية بكورونا إلى 100 ألف

الثلاثاء 30 يونية 2020 | 06:27 مساءً
كتب : رحاب الخولى

حذر مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية، الدكتور أنتوني فاوتشي، من وصول عدد الإصابات اليومية بـكورونا إلى 100 ألف.

و"بحسب "العربية"، قال أنتونسي فوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة ومستشار ترامب إنه لا يوجد ضمان بأن الولايات المتحدة ستطور لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا، لكن الخبراء يأملون، ما يخالف تصريحه السابق بأن لقاح كورونا بات مسألة وقت فقط.

وأضاف أنه من المهم للغاية توفير اللقاحات الآمنة والفعالة للجميع في هذا البلد.

وتابع:"لكننا متفائلون بحذر، بالنظر إلى البيانات الحيوانية والبيانات الأولية، أننا على الأقل سنعرف مدى الفعالية في وقت ما في فصل الشتاء وأوائل العام القادم.

وقال إن الخبراء يأملون ويطمحون في أن تكون الجرعات متاحة للجمهور بحلول العام المقبل.

وأضاف في تصريحات صحفية، إنه يميل إلى "الاستقرار" على لقاح لفيروس كورونا، نسبة فعاليته 70% إلى 75%، لكنه رأى هذه الحماية غير مكتملة.

تصريحات فاوتشي، خلال مقابلة مع مذيعة CNN إليزابيث كوهين، تأتي في وقت يرفض العديد من الأمريكيين أخذ لقاح لكورونا، وهو ما يجعل "من غير المحتمل أن تحقق الولايات المتحدة مستويات كافية من الحصانة لقمع تفشي المرض"، بحسب فاوتشي.

وفي الشهر الماضي، أظهر استطلاع لـCNN أن ثلث الأمريكيين قالوا إنهم لن يحاولوا الحصول على لقاح حتى لو كان متاحًا على نطاق واسع ومنخفض التكلفة.

وعندما سألته إليزابيث كوهين إذا كان لقاحًا فعاليته بنسبة 70% إلى 75% يؤخذ من قبل ثلثي السكان فقط من شأنه توفير "مناعة القطيع" ضد كورونا، أجاب فاوتشي: "لا، غير محتمل".

وأشار فاوتشي إلى أن "هناك شعورًا عامًا مناهضًا للعلم والسلطة وضد اللقاح بين بعض الأشخاص في هذا البلد (أمريكا)- وهي نسبة كبيرة من الناس، بشكل مخيف، نسبيًا"، لذا "لدينا الكثير من العمل الذي يتعين القيام به" عبر تثقيف الناس حول حقيقة اللقاحات.

وقال فاوتشي: "لن يكون الأمر سهلا.. أي شخص يعتقد أنه سيكون سهلاً لا يواجه الواقع. سيكون صعبًا للغاية".

اقرأ المزيد:

اقرأ أيضا