حملات مكبرة لإزالة الإشغالات وتطهير الشوارع في سمالوط بالمنيا

السبت 04 يوليو 2020 | 09:01 مساءً
كتب : محمد علي عبدالمنعم

تنفيذا لتوجيهات المهندس محمد سيد رئيس مركز ومدينة سمالوط بمحافظة المنيا، نفذت الوحدة المحلية لمجلس قروي قلوصنا، صباح اليوم، حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات على حرم الشوارع والطرق والميادين العامة بنطاق قرية دفش التابعة للوحدة المحلية، وذلك تسهيلا وتيسيرا على المواطنين، ولمنع التكدس المروري بداخل القرية.

ترأس الحملة، عماد حسن وعامر محمد نائبي رئيس المركز، والمهندس هاني الخولي رئيس الوحدة المحلية لمجلس قروي قلوصنا، وهدية فايز مدير العلاقات العامة بالوحدة، ومحمد حيدر سكرتير الوحدة القروية، ومحمد عبد الصمد مدير الإشغالات وعبد الله بدر مدير إدارة البيئة بالوحدة.

أسفرت الحملة عن تحرير محاضر إشغالات للعديد من الحالات بشوارع قرية دفش وبعض المناطق المجاورة للقرية.

قال المهندس هاني الخولي، إنه لا تهاون مع المخالفين وهناك إجراءات رادعة في انتظار من يخالف تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء وخاصة خلال الفترة الراهنة، وذلك ضمن خطة الوحدة المحلية والمحافظة، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة وسلامة المواطنين، وللتعايش مع فيروس كورونا المستجد، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالقانون وإجراء التراخيص لكافة المحلات، مؤكدا أنه سيتم محاسبة كل من تعدي على حرم الشارع أو خالف القانون بشكل مستمر.

وأضاف الخولي، أن الوحدة المحلية قامت أيضا اليوم، بحضور محمود ماهر بمتابعة أعمال تطهير وتعقيم عزبة التفتيش التابعة لقرية قلوصنا، وذلك في إطار خطة الدولة لتنفيذ أعمال الرش والتطهير، مشيرا إلى أن أعمال حملات التطهير لن تتوقف بجميع مناطق وقطاعات والمباني والمنشأت الحيوية بنطاق الوحدة المحلية لقرية قلوصنا.

خلال الحملة، وجه الخولي، بإزالة كافة الأكشاك الغير مرخصة والمخالفة لأحكام القانون بمدخل القرية، مشدداً على استمرار متابعة الحالة العامة بالشوارع وإزالة كافة الإشغالات على حرم الطريق.

وشدد رئيس قرية قلوصنا، على استمرار تكثيف الحملات لغلق المقاهي والكافيهات التي تُدار بدون تراخيص، والمخالفة لقرارات الدولة من حيث تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك لمواجهة المخالفات الإدارية والصحية والبيئية.

إقرأ أيضاً..

إصابة شخصين في مشاجرة بين عائلتين بـ ساحل سليم

اقرأ أيضا