حكم الشرع في بنات يتركن أمهن المسنة المريضة تقوم بأعباء العمل المنزلي.. الإفتاء تجيب

الاحد 05 يوليو 2020 | 06:23 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

"ما هو حكم الشرع في بنات يتركن أمهن المسنة المريضة تقوم بأعباء العمل المنزلي كالتسوق إلى غير ذلك من الأعمال الشاقة التي لا تتحملها من في سنها وضعفت"، سؤال أجاب عنه الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء، عبر فيديو بثته دار الإفتاء على قناتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " يوتيوب".

وقال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن هذه مسألة تربية، فالنفس كالطفل إن تؤمنه شب على حب الرضاع، وإن تفطنه فطن، فلابد من تعليمهم وتوجيههم نحو حب المسؤولية وتحمل الأمر الواقع بشيء من الشدة.

وتابع أمين الفتوى بالإفتاء:" خلي قلبك جامد شوية، وقوليلهم يتحملوا المسؤولية، وإلا أنهم سيتحملوا نتيحة تقصيرهم وعدم التفاتهم لها".

اقرأ أيضا

هل التوبة والندم من الزنا ينجي من عذاب القبر؟.. سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية، وأجاب عنه الشيخ محمد وسام، أمين الفتوى، من خلال فيديو له منشور على قناة اليوتيوب.

وأجاب "وسام"، قائلًا: "نعم فمن تاب تاب الله عليه"، وقال تعالى فى كتابه الكريم { قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ }.

وتابع: أن الله سبحانه وتعالى يريد منا التوبة الصادقة النصوح فإذا وجد منا هذا الاقبال عليه فانه يغفر لنا.

 

اقرأ أيضا