شاهد.. عمرو محمود ياسين يكشف تفاصيل آخر مكالمة بين رجاء الجداوي ووالدته

الاحد 05 يوليو 2020 | 06:25 مساءً
كتب : آية محمود

ودع الفنان عمرو محمود ياسين، الفنانة القديرة رجاء الجداوي، التي توفيت اليوم عن عمر يناهز 86 عامًا، بعد صراع طويل مع فيروس كورونا، بكلمات مؤثرة ومشاعر حزينة.

وكتب عمرو محمود ياسين مقدمًا العزاء، عبر حسابه الشخصي عل موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا: "خالص العزاء لأسرة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، وحقيقي كنت أتمنى ربنا ياخد بإيدها ولكن هذا قدر الله وإنا الله وإنا إليه راجعون، كانت إنسانة راقية ومحترمة وفنانة من طراز رفيع.. أشادت بي في رسالة صوتية لأمي وهي على فراش مرضها..هزتني الرسالة لما سمعتها وبقيت أدعي لها دايمًا".

ونشر عمرو محمود ياسين ، تسجيل صوتي لرجاء الجداوي قبل وفاتها، وعلق عليه كاتبًا: "رجاء الجداوي لاخر لحظات حياتها تمارس انسانيتها .. وتوزع طاقة حبها للناس.. وتقوم بواجبها تجاه احبائها رغم مرضها وشدتها .. اد ايه رقيقه وحنينة وروحها طيبه رحمة الله عليها..❤".

رجاء الجداوي تعمل في جراج أتوبيس

روت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي قصة كفاحها قبل الشهرة، مؤكدة أنها اضطرت للعمل بعد خروجها من المدرسة، حيث عملت فى جراج للاوتوبيسات ببعض الجنيهات.

وقالت "الجداوي"، خلال حوارها ببرنامج "قهوة أشرف"، الذي يقدمه الفنان أشرف عبد الباقي، أنه لا يجب على الشباب أن ينتظر الوظيفة وعليهم إيجاد البدائل لحين الوصول للأحلام.

وأضافت: أنا اشتغلت في جراج أتوبيسات، وكنت خواجاية وباخد 7 جنيه و11 قرش، مشيرة إلى انها حصلت على معادلة لشهادتها باللغة العربية أثناء عملها وكان ترتيبها السادس على القطر المصري، مما أهلها للحصول على منحة للسفر إلى فرنسا.

وتابعت: "حصلت على المنحة ولكن لم يكن لدي المال الكافٍ لثمن تذكرة السفر، ولكنى عملت حتى اتدرجت لحد ما بقيت حاجة، مقعدتش استنيت".

أقرا ايضًا:

بعد وفاتها بـ 13 عاما.. نجوم الفن يقدمون العزاء في فنانة راحلة

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة ينعي الفنانة رجاء الجداوي