انفجارات جديدة في إيران.. وإسرائيل تعلق

الجمعة 10 يوليو 2020 | 12:07 مساءً
كتب : مدحت بدران

أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية، عن سماع دوي انفجار جديد، في منطقة غربي العاصمة الإيرانية طهران، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام العبرية.

وذكرت القناة السابعة العبرية، صباح اليوم الجمعة، نقلا عن تقارير إيرانية، أن المنطقة التي وقعت فيها الانفجار، تحتوي على معمل كيمائي ومخازن صواريخ لفيلق القدس.

من جانبها أضافت صحيفة "معاريف"، أن الانفجار الذي وقع الليلة غربي العاصمة طهران، أعقبه انقطاع للتيار الكهربائي في عدة مناطق غربي طهران.

وأشارت الصحيفة، إلى أن إيران شهدت عدة انفجارات غامضة خلال الشهر الماضي، في عدة منشآت عسكرية ونووية وصناعية.

وأفادت وسائل إعلام محلية إيرانية، بأن الانفجار الذي شهده غربي العاصمة الإيرانية طهران، استهدف معسكرًا لفيلق القدس التابع للحرس الثوري.

وفي نفس السياق أكدت السلطات الإيرانية، اليوم الجمعة، وقوع انفجار غرب العاصمة طهران، مساء أمس الخميس، مشيرةً إلى أنه كان ناجمًا عن أعمال حفر.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن مسئول عسكري إيراني قوله: "الانفجار ناجم عن عمليات حفر لإنشاء نفق على طريق همت السريع بين مدينتي طهران وكرج".

وأضاف أن عمليات الحفر تجري في جبال كلاك الواقعة شرق مدينة كرج، مركز إقليم البرز.

وسبق أن أفاد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء الخميس، بسماع دوي انفجار غرب طهران وسط تضارب المعلومات في وسائل الإعلام المحلية حول صحة هذه الأنباء.

موضوعات ذات صلة

أول تعليق من السلطات الإيرانية على انفجار غرب طهران

اقرأ أيضا