وثيقة تفضح تجسس"ذراع" أردوغان في بولندا

الاحد 12 يوليو 2020 | 07:34 مساءً
كتب : دينا سليمان

استعانت الحكومة التركية بسفارتها في العاصمة البولندية وارسو، من أجل جمع المعلومات عن أحد معارضي الرئيس رجب طيب أردوغان، بحسب ما كشفت وثائق.

وقال موقع "نورديك مونيتور" الاستقصائي، المتخصص في الشأن التركي، الأحد، إن الغاية من جمع هذه المعلومات كانت تلفيق تهم لهذا المعارض.

وأضاف الموقع أنه حصل على وثيقة رسمية تركية تظهر أن سفارة أنقرة في وارسو قدمت لمحة عن مواطن تركي يعيش في هذه الدولة الأوروبية.

وثيقة

واستخدمت المعلومات الواردة في الوثيقة في إعداد لائحة اتهام بالإرهاب ضد هذا المعارض.

ووفقا للوثيقة القضائية المؤرخة بــ15 فبراير 2017، فقد حض المدعي العام في محافظة كوتاهيا مدعيا عاما في إحدى مقاطعات المحافظة على فتح تحقيق ضد معلم معارض لجأ إلى بولندا.

وكان هذا المعلم مدرجا في ملفات التجسس والمراقبة التي أرسلها دبلوماسيون أتراك في وارسو دون دليل قاطع على ارتكابها مخالفات.

في سياق آخر أعلنت بعض الوسائل الإعلام المحلية في إيرانية، أنباء عاجلة منذ قليل، إن هناك أنباء عن انفجار ضخم هز شركة كيماويات جنوبي غرب إيران.

وشهدت إيران خلال الأسابيع الماضية تفجيرات غامضة طالت مواقع عسكرية ونووية.

والجمعة، أفادت وسائل إعلام رسمية إيرانية، بأن انفجارات قوية ضربت غرب طهران، وسط أنباء عن أنها وقعت في مستودعات صواريخ تابعة للحرس الثوري جنوب غربي العاصمة.

فيما أشارت معلومات أخرى، الى أن الانفجارت استهدفت معسكرًا لفيلق القدس التابع للحرس الثوري.

يذكر أن الانفجارات الغريبة كانت تكررت بشكل كبير في إيران بالآونة الأخيرة، فقد وقع انفجار الاثنين الماضي، في منطقة "باقر شهر" جنوب العاصمة طهران.

اقرأ ايضا..

السعودية: 10 آلاف ريال غرامة دخول مشاعر الحج دون تصريح

وزارة الخارجية الليبية ترد على ادعاءات زرع المتفجرات جنوب طرابلس

اقرأ أيضا