كشف الخطة الكاملة لتحويل السيارات من بنزين إلى غاز.. فيديو

الاحد 12 يوليو 2020 | 09:44 مساءً
كتب : آية محمود

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن تكلفة إحلال 50 ألف سيارة تاكسي تعدى عمرها 20 عامًا على مدار عامين 10 مليارات جنيه، فيما سيتم تحويل 147 ألف مركبة تاكسي وميكروباص تعمل بالبنزين إلى غاز ولم يتعد عمرها 20 عامًا على مدار 3 سنوات، وتم تخصيص مليار و200 مليون جنيه لها.

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمة الإعلامى سيد على والذي يعرض عبر قناة "الحدث اليوم"، أن إحلال 240 ألف مركبة ميكروباص مرخصة للعمل بالسولار على مدار 4 سنوات ستكلف 53 مليار جنيه، مضيفة أن تكلفة تحويل سيارة الأجرة أو الملاكى 8 آلاف جنيه، والميكروباص الذى يعمل بالبنزين تكلفة تحويله 12 ألفًا.

وتابعت أن هناك لجنة مشكلة لمراجعة أسعار الغاز والكهرباء للمصانع، وتم تخفيض فيما قبل الوقود 4 ونص دولار، وكذلك تخفيض أسعار الكهرباء للصناعات 10 قروش.

واستعرضت نيفين جامع، مبادرة إحلال المركبات المتقادمة، خلال افتتاح مشروع "الأسمرات 3" بمحافظة القاهرة، بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي.

السيسي: من حق الدولة إلزام السيارات الجديدة باستخدام الغاز للترخيص

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن من حقوق الدولة إلزام السيارات الجديدة بالترخيص باستخدام الغاز الطبيعي.

وأضاف السيسي : "عربيات البنزين الجديدة لن ترخص إلا بالغاز ومن حقنا كدولة ننظم ونحافظ على بلدنا والمواد اللي في بلدنا تستخدم".

وأوضح السيسي، أن تحويل السيارات المتقادمة من بنزين إلى غاز طبيعي، يتكلف 8 مليارات جنيه.

وشدد الرئيس، أن وزارة الداخلية والدولة من حقمها ترخيص السيارات بالغاز الطبيعى فى توقيت محدد، موضحا أنه لن يتم ترخيص السيارات الجديدة سوى بالغاز الطبيعي، قائلا: "هذا حق الدولة".

وطالب الرئيس السيسي، الوزراء باستعراض مدة المبادارات التى تتخذها كل وزارة بشكل أوسع من خلال وسائل الإعلام.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، لعدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي "الأسمرات 3"، والتي تضم آلاف الوحدات السكنية كاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يُلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

أقرا ايضًا:

صفاء أبو السعود تتصدر جوجل لهذا السبب!

أول تعليق من حمادة هلال بعد تشييع جنازة والدته

اقرأ أيضا