أنس سعد: فيديو يوسف شاهين أخذ 400 مشهد في 10 أيام

السبت 18 يوليو 2020 | 05:45 مساءً
كتب : دينا شفيق

قال أنس سعد، مونتير وثق 400 مشهد ليوسف شاهين في فيديو 5 دقائق، إنه بداية تفكيره في هذا الفيلم القصير ليوسف شاهين كانت من سنة تقريبًا وخاصة عندما تم الإعلان عن ما يسمى بأفلام يوسف شاهين المنظمة

وتابع أنس سعد، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "انبوكس"، المذاع على قناة "صدى البلد 2"، أن هذه الأفلام المنظمة للمخرج الكبير يوسف شاهين كانت عبارة عن تحسين جودة الأفلام القديمة كأنه يتم مشاهدتها لأول مرة بعد تحسين جودتها وألوانها.

وأضاف أنس، أنه أراد ان يقدم فكرة بسيطة تخليد وإحياء ذكرى المخرج الكبير يوسف شاهين، والذي تقترب ذكرى وفاته في يوم 27 يوليو القادم، وان هذا الفيديو من خلال هوايته للمونتاج ليس الا وانه بعيد كل البعد عن مجال السينما والعاملين فيه.

وأوضح أنه قام بتجميع حوالي 400 مشهد من 37 فيلم مختلف للمخرج يوسف شاهين، وكان هذا الاختيار بناء على إظهار المشاهد المميزة في أفلام شاهين سواء من التركيز على الانفعالات أو نظرات العين لكثير من الممثلين الكبار والتي كانت واحدة من بصمات يوسف شاهين.

واشار الى أن عمل الفيديو بكامله استغرق ما يقرب من 10 ايام، وانه اختار موسيقى أنت عمري لعبقريتها ولعكس جمال المشاهد في الفيديو فكلا من تلك المشاهد ليوسف شاهين وموسيقى انت عمرى مبدع يظهر الآخر.

محامي محمد رمضان يكشف مطالب الطيار المفصول

قال أحمد الجندي، محامي الفنان محمد رمضان، إن الحكم الصادر بحق موكله بالحبس عامًا في قضية سب وقذف الطيار أشرف أبو اليسر ليس نهائيًا، مشيرًا إلى أنه سيتقدم غدًا بطلب استئناف هذا الحكم.

وأضاف "الجندي"، في اتصال هاتفي ببرنامج "المصري أفندي" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" أنه لم يتم حبس الفنان محمد رمضان، مؤكدًا على ثقتهم في القضاء المصري واستمرارهم في إجراءات التقاضي لحل هذه الأزمة.

واستبعد محامي محمد رمضان، أن يكون هناك أي حل ودي لهذه القضية، قائلا: "المحكمة اقتنعت بأن محمد سب وقذف الطيار في لقائه مع الإعلامي وائل الإبراشي، ولا تعليق على أحكام القضاء، ولكن سنسلك كل درجات التقاضي من استئناف ونقض".

وأشار محامي الفنان محمد رمضان، إلى أن الطيار أبو اليسر تقدم بطلب تعويض بـ25 مليون جنيه أمام المحكم الاقتصادية، ورفع دعوى أخرى في محكمة الجيزة، ولكني أتوقع أن يتم ضم هذه القضايا لأن الموضوع واحد وكذلك الخصوم.

اقرأ ايضًا| أحمد سعد يكشف تفاصيل مثيرة عن خناقة شيرين وحسام حبيب

اقرأ ايضًا| ممثلة تفتح النار على عبد الرحمن أبو زهرة: متعالي ومحدش بيسلم من لسانه