مدرب أستون فيلا: مصيرنا بأيدينا

الجمعة 24 يوليو 2020 | 03:49 مساءً
كتب : أحمد عصام

قال دين سميث مدرب أستون فيلا اليوم الجمعة إن فريقه سيخوض مباراته الأخيرة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد غد أمام وست هام خارج أرضه وهو يدرك أن مصيره بالمسابقة في يده.

وتقدم فيلا للمركز 17 في الترتيب عقب فوزه 1-0 يوم الثلاثاء الماضي على آرسنال، وابتعد عن منطقة الهبوط بسبب فارق الأهداف عن واتفورد صاحب المركز 18.

وسيبقى فيلا، الذي أنفق 140 مليون جنيه استرليني، على الانتقالات عقب صعوده للدوري الممتاز العام الماضي، في المسابقة في حال فوزه على ملعب وست هام، وعدم فوز واتفورد على آرسنال في لندن.

لكن تعادل أو خسارة أستون فيلا سيعقد سيناريوهات الهبوط.

وقال سميث: "نتحكم في مصيرينا وهذا ما نريده قبل خوض المباراة الأخيرة، كان من غير المحتمل الاعتماد على الآخرين لكن النتائج سارت في صالحنا، نحن نبتعد عن منطقة الهبوط".

وتابع: "الشيء الأكثر أهمية أن تصبح بعيدا عن منطقة الهبوط بعد غد وندرك أننا يجب أن نفوز لضمان ذلك، سنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز".

وأردف: "نحن أيضا ندرك حقيقة أنه رغم أن وست هام ضمن البقاء إلا أن الفريق كان جيدا مؤخرًا، حقق فوزًا كبيرًا على واتفورد واقتنص نقطة ثمينة من التعادل مع مانشستر يونايتد في آخر مباراتين".

وعانى فيلا منذ استئناف الموسم الشهر الماضي إثر التوقف بسبب جائحة كوفيد-19 إذ لم ينتصر في 6 مباريات متتالية ما أضر بمحاولة الفريق للبقاء في البريميرليج، ومع ذلك حصد 7 نقاط في آخر 3 مباريات.

وأضاف سميث: "كان الأمر مرهقا جسديا بالنسبة لي وكذلك الجهاز المعاون وصعبا على اللاعبين، نجح اللاعبون في التعامل مع الموقف حتى الآن، لدينا مباراة واحدة وندرك أنها مهمة للغاية".

أحمد السيد يكشف سر لقب ميسي.. وصدفة غيرت مساره

حقيقة إلغاء مباراة الأهلي وسموحة اليوم

اقرأ أيضا