الإفتاء تهنئ الأمة الإسلامية بقرب عيد الأضحى المبارك

الاثنين 27 يوليو 2020 | 04:15 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار العلمي لمفتى الجهورية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، اليوم الأثنين، "اننا اليوم في السادس من ذي القعدة 1441، كل عام وأنتم بخير في هذه الأيام المباركة، يقترب مجيء يوم عرفة وأيام العيد، فتهانينا لمن يتابعنا وللأمة الإسلامية جميعًا"، وعرض ذلك من خلال فيديو البث المباشر لدار الإفتاء، على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك.

وحرص "عاشور" على تقديم خالص التهاني للمواطنين من متابعي صفحة دار الإفتاء المصرية وللأمة الإسلامية جميعًا لقرب مجيء يوم عرفة وأيام عيد الأضحى.

وأشار المستشار العلمي لمفتي الجمهورية: « نسأل الله أن يجعل أعمالنا في هذه الأيام صالحة وبوجه خالص له - سبحانه-، ولا يكتب لأحد فيها أي ضرر أو سوء».

وفي سياق متصل، "ما الأعمال المستحبة في العشر الأوائل من ذي الحجة؟ " سؤال تلقته دار الإفتاء المصرية، خلال فيديو بث مباشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي « فيسبوك».

ورد الشيخ أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتوى بالدار، «أي عمل صالح، وأفضل الأعمال: الصيام والصدقة والذكر وقراءة القرآن».

وأضاف الشيخ عويضة عثمان، مدير إدارة الفتوى الشفوية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن العشر الاوائل من ذي الحجة أيام فيها بركات وقرب ومنح وعطايا من الله - عز وجل-، وهي جزء من رمضان، بمعني أن العلماء اختلفوا: « هل هي أفضل أم العشر الأواخر من شهر رمضان؟».

موضوعات ذات صلة

تعرف على عادات غير جائزة شرعًا تفعلها بعد صلاة عيد الأضحى

هل يجوز تقسيم عجل الأضحية على 7 أشخاص؟.. الإفتاء تُجيب

اقرأ أيضا