قبل إطلاقه.. شاومى تكشف عن هاتف غامض في بداية حملة الترويجية

الثلاثاء 28 يوليو 2020 | 06:15 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

أعلنت تقارير عن تسريب شركة Xiaomi شاومى الصينية، مواصفات هاتف غامض على منصة صينية لتقييم الهواتف الذكية، وذلك كنوع من الترويج للهاتف عن طريق الغموض والإثارة.

ووفقا لما ذكره موقع GSMArena فإن المواصفات التى تم تسريبها على المنصة تشمل حصول الهاتف الغامض على معالج من نوع Snapdragon 865 ، وشاشة بقياس 6.67 بوصة وكذلك رقم الموديل الخاص به M2007J1SC.

وفقا للموقع فإن الهاتف الغامض من شاومى، من المحتمل أن يكون من مجموعة Xiaomi Mi 10 والتى أصدرتها شاومى منذ أشهر، وحققت مبيعات هائلة بسبب إمكاناتها المتطورة.

ويحتوى الهاتف الغامض الذى ستعلن عنه شاومى قريبا على شاشة ذات معدل تحديث 120 هرتز، قارئ بصمة تحت الشاشة، ومقبس لسماعة الرأس، وكاميرا بزووم x 30 zoom وبطارية 4500 مللى أمبير، وشاحن لاسلكى.

وكان الرئيس التنفيذى لشركة شاومى، Lei Jun، أشار في وقت سابق إلى أن الشركة ستقوم بإصدار هاتف Mi 10 Pro Plus بكاميرا بدقة 108 ميجا بيكسل، والذى يمكن أن يكون هو الهاتف الذى تم تسريب مواصفاته.

وفي إطار أخر، كشف تطبيق واتس آب مؤخرا عن ميزة QR الجديدة التي تتيح للمستخدمين إضافة جهات الاتصال بشكل أسرع وبدون الحاجة لمنحهم رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.

فعندما يرغب مستخدمو واتساب في إضافة جهات اتصال جديدة، عليهم كتابة الرقم وحفظه باسم جهة الاتصال لكي يتمكنوا من التواصل معهم، إلا أنه سيصبح أسهل من خلال توزيع رموز QR لكل مستخدم، حيث يمكن مسح رمز QR ضوئيًا باستخدام كاميرا الهاتف الذكي الخاصة بهم، ما سيجعله يعثر هذا تلقائيًا على اسم ورقم مستخدم WhatsApp، الذي يمكن للمستخدمين الضغط عليه لإضافته إلى جهات اتصالهم.

ولاستخدام الميزة الجديدة يحتاج المستخدم لإتباع الخطوات التالية كما يلى:

- يضغط المستخدم على هذا الرمز ليظهر "باركود".

- من خلال هذا الخيار يمكن للمستخدمين التواصل معا بدون منح رقم الهاتف للشخص الأخر بشكل مباشر.

وذلك من خلال مسح هذا الكود.

- كما يمكن إرسال هذا الباركود في رسالة إلى شخص أخر بكل سهولة لمسحه للتواصل مع هذا الشخص بدون الحاجة لرقم الهاتف.

بالخطوات.. هكذا يمكنك إضافة أى شخص على "واتس آب" بدون رقم الهاتف

الصحة تحس "المتزوجين" على تأجيل الحمل

اقرأ أيضا