بعد الحكم بحبسها 3 سنوات.. إخلاء سبيل فتاة الـ"تيك توك" منار سامي في هذه الحالة

الاربعاء 29 يوليو 2020 | 05:30 مساءً
كتب : دينا شفيق

أعلن هاني بسيوني محامي منار سامي والمعروفة إعلاميًا بفتاة "التيك توك"، إنه بمقتضى الحكم الذي حصلت عليه موكلته اليوم الأربعاء، سيجري دفع كفالة٢٠ ألف جنيه، وتسليم الإيصال للقسم لإخلاء سبيل "منار".

وأضاف "بسيوني"، في تصريحات صحفية اليوم، أن والدة موكلته ليس معها سوى ١٠ آلاف جنيه حاليًا، وتسعى لجمع باقي المبلغ، وبدفعه ستقضي منار سامي العيد بمنزلها.

وأضاف أنه خلال محاكمتها اليوم، تأثرت كثيرًا لرغبتها في رؤية ابنتها وهو ما أثر على حالتها النفسية خلال الفترة الماضية.

فيما اصطحبت قوات الشرطة المتهمة خارج القفص، لإعادتها إلى قسم الشرطة، عقب معاقبتها في القضية رقم 595 لسنة 2020 جنح اقتصادية، بالحبس 3 سنوات مع الشغل وكفالة و20 ألف لإيقاف تنفيذ العقوبة، و300 ألف جنيه غرامة، وإلزامها بالمصاريف الجنائية، بتهمة نشر الفجور والتحريض على الفسق والأعمال المنافية للآداب إلى قسم قها لحين سداد أسرتها الكفالة.

بعد الحكم بحبسها 3 أعوام.. إغماء منار سامي في المحكمة وبكاء والدتها

لم تتمالك نفسها منار سامي فتاة تيك توك، وتعرضت للإغماء عقب النطق بالحكم عليها بالحبس لمدة 3 أعوام مع الشغل و300 ألف جنيه غرامة لاتهامها بنشر الفجور والتحريض على الفسق والأعمال المنافية للآداب.

فيما انهارت والدة منار سامي فتاة تيك توك بالبكاء صارخة وهي تقول : "بنتي هتضيع ومعملتش حاجة وربنا".

وكانت محكمة طنطا الاقتصادية قد أجلت جلسات محاكمة منار سامى فتاة ticktock في القضية رقم 595 لسنة 2020 جنح اقتصادية لجلسة 29 يوليو.

حيث أحيلت المتهمة للمحكمة بتهم التحريض على الفسق والفجور وإثارة الغرائز والإعلان عن نفسها عبر مواقع التواصل الاجتماعى وقيامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام، بقصد ممارسة الدعارة في القضية التي حملت رقم ٢٣٣١ اداري كفر شكر المقيده برقم ١٢ جنح اقتصاديه كفر شكر.

اليوم.. أولى جلسات محاكمة شيرى و زمردة بتهمة ممارسة الدعارة

تنظر محكمة جنح القاهرة الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة المتهمة شيريفة رفعت وشهرتها "شيري هانم" وابنتها نورا هشام وشهرتها " زمردة"، بتهمة الاعتداء على قيم ومبادىء الأسرة المصرية.

وكان قاضى المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر، جدد حبس المتهمتيْنِ "شريفة" -وشهرتها "شيري هانم"- و"نورا" -وشهرتها "زمردة" 15 يوما على ذمة التحقيق، لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية

وكانت النيابة العامة، قد أمرت بحبس المتهمتيْنِ «شريفة» -وشهرتها «شيري هانم»- و«نورا» -وشهرتها «زمردة»- لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

ورصدة «وحدة الرصد والتحليل» بـ«إدارة البيان بمكتب النائب العام» غضب رواد التواصل الاجتماعي مما تنشره المتهمتين من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي، وتلقت عدة مطالبات بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية لـ«لنيابة العامة» بموقع «فيس بوك»، وعبر خدمة الشكاوى الإلكترونية لـ«لنيابة العامة»، وتزامنًا مع ذلك تبينت «الإدارة العامة لحماية الآداب» بـ«وزارة الداخلية» -من خلال المتابعة والتحريات- انتشار المقاطع المصورة المذكورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بقصد التربح منها من خلال رفع نسب مشاهدتها، مما أثار غضب رواد تلك المواقع، وقد أمكن للتحريات تحديد هويتهما ومحل تواجدهما، فألقى القبض عليهما وأحيلا إلى «النيابة العامة» لاستجوابهما.

وشاهدت «النيابة العامة» المقاطع التي نشراها بالمواقع المذكورة، واستجوبتهما، فأقرت إحداهما بإنشائهما قناة بأحد مواقع التواصل للتربح منها من خلال نشر مقاطع وضعا لها عناوين تتضمن إيحاءات جنسية وألفاظًا نابية؛ لرفع نسب المشاهدة لها، ومِن ثَمَّ التربح منها، بينما أقرت الأخرى باعتيادها ممارسة الدعارة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، واستغلال ما حققتاه من شهرة من خلالها.

وتبينت «النيابة العامة» من فحص هاتف الأخيرة العديدَ من المحادثات والرسائل الجنسية، وطلبها من البعض تحويلات نقدية لممارسة الدعارة، كما طالعت «النيابة العامة» بإرشاد المتهمة التحويلات البنكية التي تلقتها عبر أحد المواقع بالشبكة المعلوماتية.

أقرا ايضًا:

بالتفاصيل.. نص الحكم النهائي في قضية سجن شقيقة أحمد فلوكس

أبرزهم المتفائل لـ سامح حسين.. عروض البيت الفني للمسرح فى عيد الأضحى وأسعار التذاكر