مجازر الغربية تستقبل المواطنين لذبح أضاحيهم

الجمعة 31 يوليو 2020 | 11:43 صباحاً
كتب : شيرين لقوشة

تستقبل مجازر محافظة الغربية، وعددها ١٨ مجزرا أول أيام عيد الأضحى المبارك، المواطنين لذبح أضاحيهم بالمجان، ويستمر ذلك طوال أيام العيد، بالتزامن مع شن حملات بالشوارع لرصد أى مخالفات ذبح الأضاحى فى الشوارع.

وأوضح الدكتور طارق رحمي، أنه تم تنسيق التعاون بين مديرية الطب البيطرى ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بالوحدات المحلية للتصرف في مخلفات الذبح بشكل يومي بطريقة آمنة تتناسب مع المعايير الدولية والاشتراطات البيئية للحفاظ على نظافة المجازر وبما يضمن توفير بيئة نظيفة لإنتاجية لحوم صالحة للإستهلاك الأدمي وخالية من أي مسببات مرضية.

وأضاف محافظ الغربية ، أنه تم توفير فراشة ومقاعد لإستقبال المواطنيين طوال أيام عيد الأضحى المبارك بكافة المجازر العمومية بنطاق المحافظة، وتزويدها بإضاءة لتوقعات استمرارية الذبح لما بعد ساعات النهار .

كما أكد المحافظ، أنه يوجد بمديرية الطب البيطري غرفة عمليات (0403402375 - 0403334424) لاستقبال الشكاوى الخاصة بالمواطنين ومتابعتها أولاً بأول علي مدار الساعة .

وأشار الدكتور حاتم كمال أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية ، إلى انتظام العمل بالمجازر استعدادا لعيد الأضحى، بجانب توفير المادة الملونة السرية والمطهرات والرش ودعم المجازر بأطباء وعمال، فضلا عن استمرارية أعمال الرقابة على الأسواق والتوعية بأهمية وحتمية الذبح الصحى والأمن داخل المجازر.

وأوضح مدير مديرية الطب البيطري ، أن مجزر طنطا العمومي يعتبر الأكبر مساحة وأعداد على مستوى محافظة الغربية ، حيث تصل أعداد المذبوحات به إلى ما يقرب من 500 إلى 600 رأس في بعض الأيام .

ومن جانب أخر، تواصل محافظة الغربية حملاتها التموينية المكبرة بمراكز ومدن المحافظة في سبيل توفير كافة السبل لخدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

وأشار محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي.، الي توافر أنواع الوقود في المحطات بنطاق المحافظة تيسيرا علي المواطنين بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

وفي السياق ذاته، قامت مديرية التنوين والتجارة الداخلية بالغربية بالمرور اليوم على المستودعات ومحطات الوقود بمدينة زفتى ، وتم الاشراف على التوزيع ،وتم الدفع بعدد 273 أسطوانة منزلية من بوتاجازكوا لتوزيعها داخل المدينة استعدادا لاستقبال عيد الاضحى المبارك.

موضوعات ذات صلة

تعرف على طقس أول أيام عيد الأضحى

مدير مجزر البساتين: فحص طبي للأضاحي قبل الذبح.. ولا يوجد أختام خلال العيد

اقرأ أيضا