محافظ القليوبية ومدير الأمن يقودان حملة إزالة مبان مخالفة بشبرا الخيمة

الخميس 06 اغسطس 2020 | 05:05 مساءً
كتب : محمد ضوه

شن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، يرافقه اللواء فخر الدين العربي، مدير أمن القليوبية، اليوم الخميس، حملة موسعة لإزالة مباني مخالفة على ترعة الإسماعيلية بحي شرق شبرا الخيمة.

شارك في الحملة، الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، واللواء عمرو أبو رية نائب مدير الأمن، والعقيد إسماعيل عبدالله مأمور قسم ثان شبرا.

وأسفرت الحملة عن تنفيذ 10 حالات بناء مخالف بدون ترخيص على مساحة تجاوزت 15 ألف متر مكعب، وهي عبارة عن مباني بالمسلحات الخرسانية متعددة الطوابق، ومخازن وورش وهناجر حديدية كلها انشأت بالمخالفة بدون ترخيص، ولم يتقدم أصحابها بطلب التصالح، وجرت أعمال الإزالة باستخدام معدات الوحدة المحلية، والأجهزة المعنية، بهدف منع وإزالة التعديات المقامة بدون ترخيص، وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد، بالتنسيق بين جميع الأجهزة.

واكد المحافظ، أن الإزالات تشمل الأراضي التي لا يجوز تقنينها والحالات التي لم تتقدم أصلا بطلبات تقنين، والحالات التي تقدم بشأنها طلب تقنين فقط، ولم تستكمل أية إجراءات، وكذا الحاصلين على أذونات سداد رسوم ولم تُسدًد، وأيضا من سدًد رسوم فحص ولم يُسدًد رسوم معاينة، علاوة على الحالات التي أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها، فضلا عن إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، والبناء المخالف والعشوائي، سواء على أراضي أملاك الدولة، أو الأراضي الزراعية.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بإزالة التعديات في المهد، وتكثيف مجهودات إزالة المخالفات والتعديات يوميا لردع المخالفين.

إقرأ أيضًا:

ترحيل منار سامي الشهيرة بفتاة الـ"تيك توك" إلى محكمة طنطا

اقرأ أيضا