القبض على مفتي داعش واثنين من معاونيه في الموصل

السبت 15 اغسطس 2020 | 03:57 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية فى العراق، اليوم السبت، إلقاء القبض على قيادى بارز فى تنظيم داعش، واثنين من معاونيه فى مدينة الموصل.

وفى بيان نقلته شبكة "السومرية نيوز"، قالت وكالة الاستخبارات العراقية: "من خلال المتابعة الميدانية لعناصر عصابات داعش الإرهابية، ألقت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات نينوى فى وزارة الداخلية، القبض على الانغماسى والشرعى لما يسمى الهيئة الشرعية فى داعش الإرهابية، المكنى أبو خطاب، والذى عمل بما يسمى فرقة الفرقان".

وأضاف البيان أن الداعشى أبو خطاب "عمل مع الانغماسين بصفة (انغماسى انتحارى)، وبعدها تم تنصيبه بصفة (شرعى) لما يسمى الهيئة التشريعية".

وأوضحت الوكالة فى بيانها، أنه "ألقى القبض على اثنين من معاونى أبو خطاب، الأول كان يعمل فيما يسمى المعسكرات العامة، وهو المكنى أبو مصعب، والآخر كان يعمل فى ما يسمى ولاية نينوى، والمكنى أبو سفيان، بمناطق متفرقة من محافظة نينوى".

وتابع البيان: "من خلال التحقيقات الأولية معهم اعترفوا بانتمائهم لتلك العصابات الإجرامية، واشتركوا بعدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين"، لافتًا إلى أنه "تم تدوين أقوال الجناة، وإحالتهم للقضاء لإكمال أوراقهم التحقيقية، لينالوا جزاءهم العادل".

موضوعات ذات صلة

فضيحة جنسية لزوجة نتنياهو.. والشرطة الإسرائيلية تتدخل

اقرأ أيضا