أبرزها عادات الأكل.. أسباب غير متوقعة للإصابة بالصداع

الاحد 16 اغسطس 2020 | 09:11 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

يعد الصداع ظاهرة يعاني منها الكثير من الأشخاص، غالبًا ما تكون آلام الرأس غير خطيرة، هو أحد أكثر المشاكل الصحية شيوعًا ولكنه مزعج، حيث يعاني منه أكثر من 50 في المائة من سكان العالم البالغين، سواء كان ذلك للأطفال أو المراهقين أو البالغين أو كبار السن، فإن الصداع لا يستثني أحدًا.

ويمكن أن يحدث الصداع لعدة أسباب، من المشكلات الصحية الأساسية إلى عاداتك الغذائية ، يمكن أن تؤدي العديد من العوامل إلى هذا الألم الخافق، ووفقًا لما قدمه موقع "boldsky" إليكم ابرز اسباب الصداع..

- عادات الأكل:

ترتبط الأطعمة التي تتناولها ارتباطًا مباشرًا بإمكانية الإصابة بالصداع، وهذا يعني أن الصيام وتناول الأطعمة الغنية بالسكر واتباع نظام غذائي صارم وتخطي وجبات الطعام يمكن أن يؤدي إلى الصداع أيضًا ، يمكن أن تؤدي الوجبات المتأخرة أو غير المنتظمة إلى صداع شديد بسبب الجوع بسبب انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم بشدة، يتسبب الجوع في شد عضلاتك، مما يؤدي إلى صداع التوتر، بعض الأطعمة والمشروبات المحددة تسبب الصداع، ويمكن أن يسبب الموز صداعًا للأشخاص الذين لديهم حساسية من التيرامين بينما يتسبب الكحول في الجفاف مما يؤدي بدوره إلى إصابة رأسك كثيرًا.

- استهلاك الكافيين:

تماما مثل النوم، أي أن تناول الكافيين يمكن أن يؤدي إلى الصداع لدى بعض الأشخاص، بينما يمكن أن يخفف الصداع لدى البعض، يمكن أن يحدث الصداع بسبب جرعة زائدة من الكافيين، قد يعاني الأشخاص المعرضون للصداع النصفي من مزيد من الصداع بعد تناول القهوة، ويعتقد أن هذا يرجع إلى تأثيرات الكافيين على السيروتونين أو النشاط الكهربائي للدماغ .

- بعض الأدوية:

يشير الخبراء إلى أن المسكنات والأدوية التي تستخدم لتخفيف الألم يمكن أن تسبب الصداع لدى بعض الناس، قد يؤدي الاستخدام المنتظم طويل الأمد للأدوية إلى حدوث الصداع، وهو ما يُطلق عليه صداع الإفراط في تناول الأدوية أو الصداع الارتدادي. على الرغم من أن مسكنات الألم هذه تخفف نوبات الصداع العرضية، إلا أنها إذا تناولتها لأكثر من يومين في الأسبوع، فقد تؤدي إلى الصداع الناتج عن الإفراط في تناول الأدوية.

إقرأ أيضًا...

التوتر الأبرز.. تعرف على أسباب الصداع وطرق علاجه

في 30 دقيقة.. تعرف على 3 حيل سحرية تخلصك من الصداع

اقرأ أيضا