خبراء ينصحون بتناول حبة البركة لتقوية الجهاز المناعي

الجمعة 21 اغسطس 2020 | 04:30 مساءً
كتب : سهام يحيى

تعتبر المناعة عامل مهم من عوامل حماية جسم الإنسان من أمراض عديدة ولكن يعانى البعض من ضعف هذا الجهاز أو عدم وصوله لدرجة قوة مناسبة تسمح له بردع الأمراض المختلفة.

ووفقا لموقع "nutrabee" أن حبة البركة لها خصائص تعزيز الجهاز المناعي للحبة السوداء قوية جدا ، ففي كتاب قانون الطب عام 1025 لابن سينا ​​استخدمت هذه البذور لتحفيز طاقة الجسم وتسريع الشفاء من التعب.

تحتوي الحبة السوداء على أكثر من 100 مكون ثمين وهي مصدر مهم للأحماض الدهنية والبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الأخرى. يتم استخدامه اليوم كمصدر جيد للطاقة ، لإزالة السموم وتجديد شباب الجسم ، والمساعدة في الهضم ، وتعزيز نظام المناعة الطبيعي للجسم وتخفيف السعال ونزلات البرد ، على سبيل المثال لا الحصر.

وفي عام 1960 تمت دراسة خصائص الحبة السوداء المضادة للالتهابات لحالات مثل الروماتيزم والأمراض الالتهابية من قبل مجموعة من العلماء من قسم الصيدلة في كينجز كوليدج في لندن.

اختبر العلماء زيت الحبة السوداء ومشتقة ثيوموكينون كعامل مضاد للالتهابات، ووجدوا أن زيت الحبة السوداء يمتلك نشاطًا مضادًا للأكسدة ويثبط أنواعًا معينة من هرمون الأنسجة المحلي قصير العمر المسؤول عن الالتهاب.

اقترح الباحثون أن التأثير المثبط أن المركبات الأخرى في الزيت قد تكون مسؤولة عن التفاعلات المعززة المضادة للالتهابات في الخلايا، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الزيت على إبطاء تنكس الغضروف.

من السهل دمجها في روتينك اليومي من خلال عمل شاي صحي دافئ من خلال هذه الخطوات: امزج الحبة السوداء "مسحوق" والعسل الصافي بالماء الدافئ. يمكن أن يساعد هذا الشاي أيضًا عند الإصابة بالسعال والبرد وللمساعدة في تخفيف الغازات المعوية.

يجب دمج الحبة السوداء في نهج شامل شامل للصحة اليومية للفرد بحيث تساعد خصائصه العلاجية في بناء نظام المناعة في الجسم بمرور الوقت ، وتزويده بالموارد المثلى التي يحتاجها للمساعدة في الوقاية ومحاربة المرض.

اقرا ايضا..

عاجل.. جامعة كفر الشيخ تُصدر بيان هام بشأن طالب واقعة التنمر

بالصور.. إقبال متوسط من أطباء الأسنان للمشاركة في انتخابات التجديد النصفي

اقرأ أيضا