عمره أكثر من 50 عامًا.. إزالة أقدم عقار مخالف في منطقة فيصل (صور)

الجمعة 21 اغسطس 2020 | 05:17 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أزالت الإدارة العامة للحماية المدنية في محافظة الجيزة، اليوم الجمعة، أقدم عقار مخالف في منطقة شارع فيصل الرئيسي، أمام الإدارة التعليمية والذي تبلغ مساحته 170 م ويتكون من دور أرضي وآخرين علويين، إذ تابع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، عمليات الإزالة، بعدما صدر بشأنه قرارات إزالة لتعديه على خط التنظيم منذ أكثر من 50 عاماً وكان يتسبب في إحداث إعاقة مرورية شديدة على شارع فيصل، في الاتجاه القادم من محطه المطبعة والمتجه إلى محطة الطالبية.

يأتي ذلك في إطار خطة محافظة الجيزة الشاملة لتطوير وتوسعة محاورها المرورية، لتفتيت الكثافات المرورية التي تعاني منها بعض المناطق بالمحافظة.

ازالة

وقال محافظ الجيزة، إن الإزالة تأتي في إطار المجهودات التي تبذلها المحافظة لتحسين الحركة المرورية بالمحاور الموازية لشارع الهرم، لتلاشي الكثافات المرورية خلال أعمال تنفيذ مشروع مترو الأنفاق بالإضافة إلى فرض هيبة الدولة والقانون ومنع التعديات.

ووجه المحافظ رئيس حي الطالبية ورئيس هيئة النظافة والتجميل بسرعة رفع المخلفات الناتجة عن الإزالة، لتوسعة المنطقة محل الإزالة وضمها لشارع فيصل الرئيسي.

وشهد موقع الإزالة إشادة كبيرة من قبل المواطنين وقائدي المركبات المارين، نظرًا لما كان يسببه العقار من شلل مروري بالمنطقة خاصة في أوقات الذروة المرورية لموقعه الحيوي بشارع فيصل.

ازالة

ويعد العقار الذي جرت إزالته، الرابع الذي تزيله محافظة الجيزة، حيث قاد محافظ الجيزة منذ شهر أعمال الإزالة لـ 3 عقارات مخالفة أخرى على مساحة 400 م2 بشارع فيصل، تقاطع شارع ضياء تتكون جميعها من دور أرضى ودور أول، صدر بشأنها قرارات إزالة لتعديها على خط التنظيم، وكانت تتسبب في إحداث إعاقة مرورية شديدة بمحيط منطقة ضياء بشارع الملك فيصل الرئيسي.

إقرأ أيضًا...

أردوغان يواصل الاستفزازات.. تركيا تُصدر بيان هام بشأن التنقيب عن الغاز

واس: أمر ملكي بإقالة مسؤولين بسبب اتهامات بالفساد