بخلاف الضعف الجنسي.. دراسة سويدية تفجر مفاجأة خطيرة بشأن الفياجرا

الاحد 23 اغسطس 2020 | 01:30 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يتوقع الجميع أن حبوب الفياجرا تعالج فقط من مشكلات الضعف الجنسي لدى الرجال، ولكن كشفت دراسة حديثة أجراها نخبة من الباحثين بجامعة لوند السويدية، معلومات غير متوقعة بشأن حبوب الفياجرا.

وأكد الباحثون أن الدراسة توصلت إلى أن الفياجرا وغيرها من أدوية ضعف الانتصاب وحالات الضعف الجنسي عند الرجال، تقلل من خطر الإصابة والوفاة بسرطان القولون والمستقيم، وتزيد من معدلات النجاة منه بنسبة ٢٠٪.

ووجدت الدراسة أن الفياجرا تساهم في تخفيض خطر تشكل الأورام وتثبيطها، كما أن لها خصائص مضادة للالتهابات بالإضافة إلى القدرة على تقوية وتدعيم جهاز المناعة بعد الجراحة.

وذكر الباحث “واكينج هوانج” ، من جامعة لوند في السويد، أن نتائج الاختبارات التي أجريت كانت واعدة جدًا، حيث أشارت الأدلة قبل السريرية المتوفرة إلى أن مثبطات PDE5 التي توجد في الفياجرا وغيرها من أدوية ضعف الانتصاب وحالات الضعف الجنسي عند الرجال يمكن أن تبطئ نمو الورم وتطوره.

تابع أيضًا:

عامل يقتل سيدة ويصيب اثنين أثناء "عزال عروس" بكرداسة

في واقعة مأساوية، تحول "عزال عروسة" بمنطقة كرداسة لمأتم، وذلك عندما أطلق عامل النيران من بندقية خرطوش ابتهاجا بالعرس فقتل سيدة وأصاب أخرى وطفل ونجحت مباحث الجيزة في ضبطه.

البداية كانت عندما تلقى اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة إخطارًا بمصرع سيدة وإصابة أخرى وطفل اثناء الاحتفال بنقل آثاث لشقة عروسة.

انتقلت علي الفور قوة أمنية وتبين من الفحص والتحريات بقيادة اللواء محمود السبيلي مدير الإدارة العامة للمباحث والعقيد محمد عرفان مفتش مباحث قطاع شمال اكتوبر انه اثناء نقل عزال عروسة بكرداسة اخرج احد المعازيم بندقية خرطوش اطلق منها عدة اعيرة نارية اصابت احداها سيدة فاردتها قتيلة في الحال اثر اصابتها برش خرطوش.

وأضافت التحريات أن رش الخرطوش أصاب سيدة اخرى وطفل باصابات سطحية، تمكنت قوة أمنية تراسها المقدم معتصم رزق رئيس مباحث كرداسة من ضبط المتهم وبحوزته سلاح الجريمة.

تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة التي تولت التحقيق.

اقرأ أيضًا..

"حفلة عراة" تثير غضب السعوديين ودعوات لفتح تحقيق.. فيديو

إصابة لاعب كرة قدم بطلق نارى بالرأس خلال تواجده بلبنان.. فيديو

اقرأ أيضا