ألكانتارا يختتم 7 سنوات صعبة بأفضل طريقة ممكنة

الاثنين 24 اغسطس 2020 | 01:44 مساءً
كتب : أحمد عصام

يعد الإسباني تياجو ألكانتارا، أحد العناصر الأساسية التي ساهمت في تتويج بايرن ميونخ بطلا لأوروبا موسم 2019/2020، وهي جائزة للاعب موهوب للغاية، تمكن دوما من التغلب على إصاباته الخطيرة التي نالت منه طيلة مشواره الرياضي.

كان تياجو شجاعا حين قرر الرحيل عن فريقه المحبوب برشلونة، مدركا صعوبة الفرص الحقيقية في المشاركة في ظل وجود تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا.

ولم تكن السنوات السبع التي قضاها حتى الآن في صفوف البايرن سهلة، منذ وصوله إلى العاصمة البافارية، لكنه رغم ذلك نجح في التطور على الصعيدين الشخصي والكروي.

وواصل ابن لاعب الوسط المدافع البرازيلي الشهير، مازينيو، في نفس مركزه، حتى ولو لم يكن هذا مركزه الأساسي، خاصة في المباريات الأخيرة.

فمن يدري إذا كان الظهير الفرنسي بنيامين بافارد في حالة تسمح باللعب، لكان المدرب هانز فليك لم يدفع في مكانه بجوشوا كيميتش ولراهن على الأخير في منتصف الملعب، ولربما اختار في النهاية أن يجلس تياجو حتى على دكة البدلاء في هذه المباريات غير المعتادة والمتتالية من دوري الأبطال.

ولكن ما حدث أن الظهير صاحب القدم اليمنى الفرنسي لم يكن في حالة تؤهله للعب، ليدفع فليك بكيميتش مكانه في الرواق الأيمن، ويراهن بدون أي نقاش على تياجو في النصف الخلفي من دائرة منتصف الملعب.

جدير بالثقة

وكان تياجو أهلا لتلك الثقة، ونجح في دوره مثله مثل أفضل لاعبي الارتكاز، وكان له دوره الحاسم في الخروج بالكرة لبايرن، بفضل رؤيته ودقته، ما ساهم في إفساد نقاط القوة والضغط للمنافس الفرنسي، الذي افتقد في الكثير من الأوقات لتلاحم خطوطه.

وقام الدولي الإسباني صاحب الـ29 عاما بذلك سواء أمام برشلونة أو ليون في الدورين ربع ونصف النهائي، وعاد ليكرر نفس الأمر بالأمس على ملعب النور في لشبونة أمام بي إس جي، الذي كان يطمح للقبه الأول تاريخيا لدوري الأبطال.

فالإحصائيات لا تخطئ، كان تياجو هو اللاعب صاحب أكبر عدد من التمريرات في المباراة 87 تمريرة، مرر منها 91% بشكل صائب.

فلطالما كان تياجو لاعبا رائعا بالكرة، وهو واحد من أفضل اللاعبين الذين يظهرون على المستوى الدولي، ويبدو هذا جليا على مدى نضجه وتطوره، ليوجه له بايرن الشكر على مساهمته في تتويج باللقب السادس، والثاني للاعب بعد فوزه باللقب في 2010/2011 مع البارسا.

ولايزال اللاعب المولود في إيطاليا في أبريل/نيسان 1991 والذي نشأ وترعرع في صفوف برشلونة حتى رحيله في صيف 2013 لبايرن، لم يحسم بعد مستقبله رغم التقارير العديدة التي تؤكد اقترابه من الرحيل عن صفوف البافاري هذا الصيف للانضمام لبطل إنجلترا ليفربول، برغبة من الألماني يورجن كلوب، خاصة مع قرب انتهاء عقده مع عملاق ألمانيا في صيف 2021.

ماذا يحتاج الأهلي للعودة وإزاحة الكبوة؟

شاهد.. أغرب احتفال بكأس التشامبيونزليج لنجم بايرن ميونخ