أهالى قرية بالمحلة يتبرعون بنصب تذكاري يضم أسماء المشاركين في حرب أكتوبر

الاحد 30 اغسطس 2020 | 06:04 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

تبرع أهالى قرية الهياتم التابعة لدائرة مركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، لإقامة نصب تذكارى داخل مجمع المصالح الحكومية يضم أسماء الذين شاركوا فى حرب اكتوبر ١٩٧٣ من أبناء القرية والعزب المجاورة وذلك بالجهود الذاتية.

وقال أحد أهالى القرية لـ"بلدنا اليوم"، إن فكرة النصب التذكاري الذى يضم جميع الأسماء المشاركة فى حرب أكتوبر المجيدة جاءت بناءا على قيام أحد الأشخاص المخلصين بطرحها على صفحته الشخصية فى "فيس بوك"، ولاقت قبول وترحيب كبير من الأهالى الذين سارعوا فى التبرع بالأموال لتنفيذه.

وتابع، أن الأسماء المدونة بالنصب التذكاري ضمت جميع من شاركوا فى الحرب من بينهم الشهداء ومن هم مازالوا على قيد الحياة، مما ساهم فى رفع الروح المعنوية لهم واعتبروه تكريم من أهل قريتهم لتخليد دورهم البطولى فى الانتصار، كما ضم نبذة عن تاريخ قرية الهياتم لافتا، أن من قام بتصميمه المهندس محمد عنتر وضم ١٦٧ أسم من أبناء القرية والعزب المجاورة .

وأوضح أنهم بدؤا فى التنفيذ منذ شهر يناير الماضى وتم التوقف فى أزمة جائجة فيروس كورونا نظرا لعزل القرية أسابيع ثم استأنفوا العمل من جديد وتم الانتهاء منه منذ أيام لافتا، أن تكلفة النصب التذكاري قاربت على ١٠٠ ألف جنيه بالجهود الذاتية وبمشاركة عدد كبير من الأهالى.

النصب التذكاري فى الهياتم

النصب التذكاري فى الهياتم

ومن جانب أخر، عبرت أسرة الطالبة ريهام عصام بدير حماد ابنة مدينة السنطة، عن سعادتها عقب حصولها على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في امتحانات الدبلومات الفنية بمجموع ٩٨.٦٣.

وقالت الطالبة ريهام، إنها كانت تتوقع هذه النتيجة وحصولها على المركز الثاني على مستوى الجمهورية لافتة، أن حلم حياتها تحقق لتثبت للجميع أنها قادرة على التفوق والوصول لهدفها وهو أن تصبح خبيرة اقتصادية، خاصة أن دعاء والديها كان لا يفارقها طول أيام الدراسة، فضلا عن الحفاظ على الصلاة وقرأة القرأن.

وتابعت، أنها كانت تذاكر ٨ ساعات يوميا وتحاول جاهدة تنظيم وقتها بين الذهاب للمدرسة والدروس ووقت المذاكرة كما أن أسرتها كانت توفر لها جميع سبل الراحة والجو الملائم لتستطيع التركيز فى تحصيل دروسها وهو السبب الرئيسى فى تفوقها.

وقدمت الطالبة الحاصلة على المركز الثاني على مستوى الجمهورية تفوقها كهدية لوالدها ووالدتها الذين كانوا يدعموها بكلمات التحفيذ بالإضافة إلى شقيقاتها ومعلميها لافتة أنها سوف تلتحق بكلية التجارة كما كانت تحلم منذ دخولها إلى الثانوي الفني.

وفي نفس السياق، أكد عصام بدير والد الطالبة، أنه فخور بتفوق نجلته وكان متأكد أنها سوف تحصد مركز متقدم لكونها ملتزمة وحريصة على الصلاة وقرأة القرأن فضلا عن تنظيم وقت المذاكرة، مشيراً إلي أنه رفض التحاق نجلته بالثانوية العامة ودخولها في نظام التعليم الفني لان مجالاته الواسعة.

موضوعات ذات صلة

طحانوب في شبين القناطر تحتفل بـ ثورة يوليو بـ نصب تذكاري لـ الزعيم جمال عبدالناصر

صحة البرلمان تُطالب بإقامة نصب تذكاري لشهداء الأطقم الطبية بسبب كورونا