في عز الصيف| أمطار رعدية تصل لحد السيول.. وتحذير عاجل من الأرصاد

الثلاثاء 01 سبتمبر 2020 | 11:22 مساءً
كتب : علي عرفات

حذر محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، من الطقس في الفترة المقبلة بشبه جزيرة سيناء.

وقال شاهين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مساء اليوم الثلاثاء، إن هناك أمطارا رعدية تصل لحد السيول على مناطق متفرقة بشبه جزيرة سيناء، مضيفا أنه بالفعل حدثت أمطار على مناطق من سيناء وكاترين.

وأكد مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن الفرصة مازالت مهيأة لسقوط الأمطار في سيناء، مشيرا إلى أن هناك تقلبات جوية في أماكن مختلفة من البلاد حتى بدء فصل الخريف.

وتابع محمود شاهين أن هناك سيولا في سيناء ومن المتوقع أن تعاود سقوط الأمطار يوم الجمعة، لافتا إلى أن الفرص مهيأة لسقوط أمطار وسيول في سيناء، مشيرًا إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار يوم الجمعة في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

إقرأ أيضًأ.. رئيس هيئة السكك الحديدة يكشف عن الفئة المستثناة من زيادة الأسعار

وفي سياق أخر، قال أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديد، أن تذاكر الدرجة الثانية والثالثة الخاصة بالقطارات العادية والفرعية لا زالت بنفس السعر الذي كان قبل رفع أسعار التذاكر، ولا زيادة فيها، مضيفا: "مازال هناك قطارات التذكرة فيها بـ جنيه".

وأضاف أشرف رسلان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة "دي إم سي"،: "القطارات الروسية الجديدة لها تعريفة جديدة".

وتابع أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديد: "القطارات المكيفة التي تم إعادة تأهيلها زادت أسعار تذاكرها بنسبة تتراوح من 25 إلى 80%، ونعمل على تطوير جميع قطاعات السكك الحديد والبنية التحتية و القطارات والجرارات والمزلقانات ".

وأكمل أشرف رسلان: "نتبع الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا داخل قطارات السكك الحديد".

إقرأ أيضًا.. "السيسي خط أحمر".. إعلامي يطالب بالوقوف خلف "السيسي" لمواجهة الأزمات.. فيديو