صرف 1000 جنيه لكل أسرة .. القوى العاملة تكشف الحقيقة

الاربعاء 09 سبتمبر 2020 | 01:49 مساءً
كتب : سهام يحيى

نفت وزارة القوي العاملة ما تردد عبر الصفحات الوهمية والمزيفة التي تحمل اسم الوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي، على خلاف الحقيقة عن فتح التقديم وتسجيل استمارة صرف مبلغ 1000 جنيه لكل أسرة.

وتؤكد وزارة القوي العاملة أن لديها صفحة رسمية على موقع التواصل الاجتماعي " facebook" تحت اسم "وزارة القوى العاملة المصرية " وتحمل شارة التحقق الزرقاء كصفحة رسمية معتمدة.

وتهيب الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء أي بيانات تنشر على هذه الصفحات الوهمية والتي تقوم بنشر بعض البيانات والأخبار المغلوطة والتي لا تمس الحقيقة بصلة، ، وأن الوزارة تنشر بياناتها الرسمية من خلال موقع الوزارة صفحتها الرسمية المشار إليها.

اقرا ايضا..

بث مباشر.. مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء لإصدار قرارات عاجلة

صفر وفيات بـ كورونا.. أستاذ أوبئة يزف بشرى سارة للمصريين.. فيديو

أكد الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الاوبئة، أننا مازلنا في الموجة الاولى من فيروس كورونا، وأن هذه الحالة من الاستقرار النسبي شبه متوقعة لأن ليس هناك تغيير في الإجراءات الاحترازية المتبعة، متمنيا ان تقل عدد الوفيات لتصل صفرًا بنهاية الشهر الجاري.

وأوضح أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الاوبئة،، خلال مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز"، أنه "مش مهم لو الإصابات عددها زاد المهم عدد الوفيات يقل ونوصل صفر وفيات"، موضحًا ان هناك حالة من الهلع أصابت المواطنين عندما زادت عدد الإصابات في اوروبا مرة اخرى، منوها ان هذه ليست مؤشرات سلبية لان عدد الوفيات في اوروبا في تناقص مستمر وهذا مبشر بشكل كبير.

وأوضح أن ما يحدث في اوروبا يؤكد على ان فيروس كورونا لم يمر بموجته الثانية حتى الان "اطمأنوا"، لافتًا الى ان ما نرغب إليه هو القدرة على السيطرة على كورونا ليصبح فيروس مثله مثل الانفلونزا الموسمية، "محدش عارف امتى هتكون الموجة الثانية ولكن احنا بنستعد منوها ان الموجة الثانية مؤشرها يكون عند ارتفاع عدد الإصابات والوفيات مرة اخرى.

اقرأ أيضا