الجيش اللبناني: مقتل 3 عسكريين خلال مداهمة منزل إرهابي مطلوب

الاثنين 14 سبتمبر 2020 | 07:46 صباحاً
كتب : وكالات

أعلن الجيش اللبناني في بيان له مساء الأحد، أن 3 من عناصره لقوا مصرعهم بعد تعرضهم لإطلاق نار أثناء مداهمة منزل إرهابي مطلوب شمالي البلاد.

وأوضح البيان أن دورية من مديرية مخابرات الجيش هوجمت بالنيران وقنبلة يدوية لدى مداهمتها المنزل الواقع قرب مدينة طرابلس في منطقة جبل البداوي-المنية، مما أدى إلى مقتل 3 عسكريين وإصابة آخر بجروح خطرة.

وأضاف البيان أن قوى الجيش تقوم بملاحقة مطلقي النار لتوقيفهم.

هذا وذكرت وكالة أنباء الامارات (وام) أن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وصل إلى العاصمة الأمريكية واشنطن على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين للمشاركة في التوقيع على اتفاق السلام، يوم الثلاثاء بحضور بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة إسرائيل.

وقالت الوكالة إن الوفد يضم مسؤولين كبارا من بينهم وزيرا الاقتصاد والصناعة وسفيرا الامارات لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة.

في سياق مختلف قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إن اتفاق السلام مع البحرين سيتيح تسيير رحلات طيران مباشرة من إسرائيل، وياتي ذلك بحسب ما نشرته سكاي نيوز الأن.

أعلنت حكومة سلطنة عمان، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الأحد الموافق 13 سبتمبر 2020، عن ترحيبها بتوصل البحرين إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، معربة عن أملها في أن يسهم هذا "التوجه الاستراتيجي" بإحلال السلام في المنطقة.

ونشرت القناة العامة، على حسابها عبر "تويتر"، "السلطنة ترحب بالمبادرة التي اتخذتها مملكة البحرين الشقيقة في إطار حقوقها السيادية والإعلان الثلاثي المشترك حول العلاقات مع إسرائيل... تأمل السلطنة أن يكون هذا التوجه الاستراتيجي الجديد، الذي اختارته بعض الدول العربية، رافدا عمليا ينصب نحو تحقيق السلام المبني على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وقيام دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة الماضي، عبر تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين، كما نشر بيانا ثلاثيا مشتركا للولايات المتحدة ومملكة البحرين وإسرائيل يوضح تفاصيل اتفاق السلام.

اقرأ أيضا