أبرزها الطماطم.. أطعمة تساعد على تقوية النظر

الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 | 06:37 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

هناك بعض العادات الخاطئة التى يفعلها بعض الأشخاص مثل الجلوس أمام الكمبيوتر لساعات طويل، تؤثر سلبا على قدرتنا على الإبصار وتجعلها تضعف شيئا فشيئا.

عرض موقع " food.ndtv " أهم الاطعمة غير التقليدية التي تساعد في تقوية النظر.

فواكه حمضيات:

الفواكه مثل الليمون والجير الحلو والبرتقال هي مصدر كبير لفيتامين سي الذي يعزز عمل أعيننا. كما أنه يمنعنا من حالة التهاب العيون.

. أملا (عنب الثعلب الهندي):

ووفقًا لخبير الأيورفيدا رام إن كومار " لا تساعد Amla في تعزيز المناعة فحسب ، بل تقوي أيضًا بصرنا"، كما وجدت العديد من الدراسات أن الكاروتين الموجود في مكافحة غسل الأموال يحسن الرؤية ويعزز صحة العين بشكل عام.

. البابايا:

البابايا مليئة بمضادات الأكسدة وبيتا كاروتين وتساعد على صحة العين والرؤية. إلى جانب ذلك ، تحتوي البابايا على لوتين وزياكسانثين المعروفين بمنع أعيننا من الأشعة فوق البنفسجية.

الطماطم:

المحتوى الرئيسي للطماطم هو مركبات تسمى اللوتين والليكوبين. قد تساعد هذه الكاروتينات في حماية أعيننا من الأضرار التي يسببها الضوء.

الجوافة:

تعتبر الجوافة مصدرًا قويًا لفيتامين أ وج ، المعروفين بتعزيز الرؤية. لا تساعد هذه الفاكهة في تحسين البصر فحسب ، بل تمنع أيضًا من تدهور البصر.

المانجو:

من المعروف أن محتوى بيتا كاروتين في المانجو يقلل من آثار أضرار الجذور الحرة في أعيننا. كما أنه مصدر جيد لفيتامين أ ويقي من جفاف العين والحكة وما إلى ذلك.

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ البرنامج الوطني لإنتاج التقاوي والبذور

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن إنفلونزا الخنازير

اقرأ أيضا