الإعدام شنقًا.. عقوبة قتلة "فتاة المعادي" (خاص)

الخميس 15 أكتوبر 2020 | 09:43 مساءً
كتب : علي عرفات

أثارت حادثة "فتاة المعادي" بعد سحلها وقتلها، جدلًا واسعًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، تويتر"، ويترقب رواد وسائل الإعلام الحكم الرادع لهؤلاء المجرمين.

وفي سياق متصل، قال محمد طه شورى، المحامى بالنقض والدستورية العليا، إن العقوبة المتوقعة لهؤلاء المجرمين، وفقًا لمواد قانون العقوبات، هى الاعدام شنقًا.

وأضاف المحامي محمد طه شورى، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن الجريمة التي راحت ضحيتها الفتاى "مريم" المعروفة إعلاميا بـ"فتاة المعادي"، اشتملت على عدة جرائم، ويطبق عليها العقوبة الأشد طبقا لنص المادة 32 من قانون العقوبات.

وأوضح "شورى"، أن المجرمين ارتكبوا أولًا جناية السرقة بالإكراه والشروع فى خطف أنثى، بالإضافة إلى القتل العمد وذلك طبقا لنص المادة 234 من قانون العقوبات التى تنص على "من قتل نفس عمدا من غير إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المشدد ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو ارتبطت بها جناية أخرى".

وتابع الخبير القانوني، أن العقوبة العادلة والقانونية لهؤلاء المتهمين هى الإعدام شنقا لسبق واقعة القتل وارتباطها بجريمتى سرقة بالإكراه ومحاولة خطف الفتاة وتوافر رابطة السببية بين فعل المتهمين وحدوث النتيجة بوفاة المجنى عليها.

إقرأ أيضًا.. مصطفى بكري يكشف المستور في حادث "فتاة المعادي".. فيديو

وفي السياق، قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الحادث البشع الذي وقع بالأمس هز وجدان المصريين حيث كانت "مريم" المعروفة بـ"فتاة المعادي"، والتي كان من المفترض أن يكون حفل زفافها بعد عدة أسابيع متجهة لمنزلها لاقت مصرعها على يد 2 من المجرمين حاولا سرقتها.

وأضاف "بكري" خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"، أن وزارة الداخلية تحركت بشكل سريع وعملت على ضبط الجناة بشكل سريع، مشيرا إلى أن هذا يدل على التطور الكبير لجهاز الشرطة المصرية ورجال الشرطة الذين يعملون ليل نهار.

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، أنه خلال ساعات قليلة تم ضبط الجناة مؤكدا أن هذه الجريمة أظهرت لنا حجم الجريمة الإرهابية خاصة بعد أحداث 2011.

وأشار "بكري" إلى أن هناك ضابطا يدعى "مروان شلتوت" رفض الذهاب لبيته حتى يتم القبض على الجناة مؤكدا أن هذا العمل ليس غريبا على الشرطة المصرية التي تتعرض لحملات تشويه كبيرة تروجها قنوات الإخوان الإرهابية والتي تصف الشرطة بالشيطان.

وقال مقدم برنامج حقائق وأسرار أن حادث المعادي كان له ردة فعل كبيرة.

إقرأ أيضًا..

جرائم هزت بلدان عربية.. اغتصاب طفلة ثم حرقها.. وفقء عين طفل وبتر ساعديه

"بتر ساعديه وفقع عينه".. إحالة "جريمة الزرقاء" إلى أمن الدولة (تفاصيل)