المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة توعوية لمواجهة سرطان الثدي

الاربعاء 28 أكتوبر 2020 | 08:12 مساءً
كتب : علي عرفات

فى إطار حملات التوعية بسرطان الثدي التي أطلقها المجلس القومي للمرأة بمناسبة الشهر العالمي لسرطان الثدي فى أكتوبر من كل عام، أقيم أمس بنادى الصيد ندوة توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمواجهة سرطان الثدي.

حضو الندوة، الدكتورة أحلام حنفى، عضوة المجلس ومقررة لجنة الصحة والسكان بالمجلس، ورئيسة اللجنة الطبية بالنادى، والدكتورة إيمان كريم، عضو مجلس إدارة النادي، والنائبة سولاف درويش، عضوة مجلس النواب، وعدداً من عضوات لجنة الصحة والسكان بالمجلس، وعضوات نادى الصيد، وعدداً من محاربات مرض السرطان.

وأوضحت الدكتور احلام حنفى، أهمية التوعية بهذا المرض والكشف المبكر للوصول إلى الشفاء التام، مشددة على اهتمام السيد رئيس الجمهورية، بشكل كبير بصحة المرأة من خلال المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة ضمن حملة ١٠٠ مليون صحة، لافتة إلى أن الندوة تضمنت أيضاً عرض قصص نجاح ملهمة فى مواجهة هذا المرض، والتحديات التى واجهت عدد من الناجيات.

وأكدت على أهمية الدعم النفسى من الزوج والأهل لمريضة السرطان لما له من أثر كبير على رفع المناعة والتخفيف من معاناتهن، كما أكدت على ضرورة الإهتمام بالتغذية والرياضة والحفاظ على الحالة النفسية والحياة الصحية الآمنة.

يذكر أن نادى الصيد تم إضاءته باللون الوردى تماشيا مع هذه المناسبة.

إقرأ أيضًا..

فيديوهات إباحية.. تفاصيل مثيرة في قضية هدير الهادي فتاة "التيك توك"

محكمة الأسرة.. زوجة: "بينام معايا 12 مرة اليوم" وأخرى"بعد سنة لسه عذراء"

اقرأ أيضا