مصدر أمني يكشف تفاصيل البلاغ الخاص بوجود قنبلة في الجيزة

الخميس 05 نوفمبر 2020 | 12:39 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد مصدر أمنى سلبية بلاغ بوجود قنبلة بالجيزة.

وأوضح المصدر، أنه تبين من الفحص العثور على حقيبة بلاستيكية بداخلها بعض المخلفات الكهربائية والأسلاك بأحد شوارع الجيزة.

وكانت وزارة الداخلية، قد أنهت استعداداتها لتأمين المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، لتذليل أية صعوبات أو معوقات لبلوغ أعلى معدلات فى الأداء الأمنى المتميز، وتوفير المناخ الآمن للمواطنين والحفاظ على سلامتهم أثناء الإدلاء بأصواتهم.

واستنفرت الداخلية قواتها ورفعت درجة الاستعداد القصوى على مستوى الجمهورية، لتأمين انتخابات "مجلس النواب" بمختلف مديريات الأمن.

واعتمدت الوزارة خطة أمنية شاملة لتأمين المواطنين أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الإنتخابية، وذلك من خلال الانتشار الأمني المكثف بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق، لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الإنتخابية، وتمتد خطة التأمين لحماية المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، للتعامل الفورى مع كافة المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات حددت مواعيد إجراء المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، في 13 محافظة، وفق برنامج زمني محدد لإجراء الجولة الأولى وإعلان نتيجيتها وأيضًا الإعادة ونتيجتها فى الداخل وللمصريين في الخارج، كما تستعد المحافظات بشكل كبير لتجهيز لجان الانتخابات في الأماكن المحددة لتكون مقار اللجان الانتخابية.

وتضُم محافظات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب: "القاهرة والمنوفية وكفر الشيخ والقليوبية والغربية والإسماعيلية وبورسعيد ودمياط والشرقية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء".

ويتم إجراء انتخابات الجولة الأولى للمصريين فى الخارج أيام 4 و5 و6 نوفمبر 2020، وتجرى فى الداخل يومى 7 و8 نوفمبر 2020، على أن يتم إعلان نتيجة الانتخابات بحد أقصى يوم 15 نوفمبر 2020.

وتُجرى جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية للمصريين فى الخارج فى أيام 5 و6 و7 ديسمبر 2020، وفى الداخل تتم يومى 7 و8 ديسمبر 2020، ويتم إعلان النتائج النهائية للانتخابات يوم 14 ديسمبر 2020.

اقرأ المزيد

تعليم القاهرة... تكشف حقيقة حريق مديرية التربية والتعليم