الخطر قادم.. زحام كبير من المواطنين لشراء كراسات الإسكان الاجتماعي

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 | 12:02 مساءً
كتب : علي عرفات

في الوقت الذي يخشى فيه العالم من حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا "كوفيد-19"، وأيضًا منظمة الصحة العالمية، تكدس عددًا كبير من المواطنين أمام مختلف مكاتب البريد بمحافظة الشرقية؛ في زحام كبير ربما هو المشهد الأسوأ مع استمرار تفشي كورونا.

وتكدس عددًا كبير من المواطنين، أمام مكاتب البريد سعيًا منهم لشراء كراسة الشروط الخاصة بوحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، وتجمهر المواطنون أمام مكاتب البريد وفي السحات المحيطة بها.

جاذ ذلك بالتزامن مع بدء بيع كراسات الشروط لعامة المواطنين منذ أمس الاثنين؛ ضمن الإجراءات التي أعلنتها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية لطرح وحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في الإعلان الرابع عشر للوزارة.

وعلى الرغم من التحذيرات التي أعلنتها الدولة ومنظمة الصحة العالمية، إلا أن زحام المواطنين لم يشهد وجود أي إجراءات احترازية من شأنها أن تقي الحضور خطر الإصابة بفيروس كورونا المُستجد حال وجود إصابة واحدة بين الموجودين، في مشهد بدا خلاليًا من وجود أية إجراءات وقائية تُذكر.

إقرأ أيضًا.. التشهير باغتصابها.. محاكمة "مازن وشيماء" في قضية منه عبد العزيز

وفي السياق، تنظر محكمة جنح القاهرة الاقتصادية محاكمة "مازن.إ"، و"شيماء.أ"، المتهمين فى قضية منة عبد العزيز، لاتهامهما بالقضية رقم 1319 لسنة 2020، بشأن ما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعى، والتشهير بها فى واقعة اغتصابها.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بإحالة كل من مازن إبراهيم الطاهر محمد وشيماء أحمد شحاتة شاكر إلى المحكمة الاقتصادية فى القضية رقم 1319 لسنة 2020 لما تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"انستجرام" للتعدي على المبادئ والقيم للمجتمع المصرى.

كان النائب العام أمر بإحالة 6 متهمين - أربعة ذكور وفتاتين - إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات؛ لاتهام أحدهم بخطف المجني عليها منة عبدالعزيز، المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة تيك توك"، بالتحايل والإكراه.

واقتران تلك الجناية بمواقعتها كرهًا عنها، واتهام الآخرين -كلٌّ حسَب ما نُسِب إليه- بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وسرقتها بالإكراه، وانتهاك حرمة حياتها الخاصة عبر شبكة المعلومات الدولية، وضربها، وإتلاف هاتفها، وتهديدها بإفشاء أمور خادشة للحياء، وتعاطي المخدرات، وإدارة وتهيئة مكان لذلك.

وفي السياق، تنظر محكمة جنايات الإسماعيلية الدائرة الثانية اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المتهمين باغتصاب سيدة أمام زوجها داخل مقابر الإسماعيلية.

وخلال الأيام الماضية شهدت محافظة الإسماعيلية جريمة بشعة داخل مقابر الإسماعيلية جرى فيها اغتصاب زوجة أمام زوجها دون رحمة أو شفقة على أيدى مسجل خطر بمساعدة 3 من أعوانه تحت تهديد الأسلحة البيضاء.

البداية كانت عندما تلقى اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية ، إخطارا من اللواء رشاد الغمراوى مدير مباحث الإسماعيلية يفيد بورود بلاغ للعميد إيهاب مصطفى مأمور قسم ثان الإسماعيلية من تاجر كراتين مقيم بدائرة القسم يفيد بتعرض زوجته للاغتصاب أمام عينيه داخل المقابر على يد مسجل خطر بمعاونة 3 من أصدقائه.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء رشاد الغمراوى مدير مباحث الاسماعيلية وبرئاسة العميد خالد حبيب رئيس مباحث مركز الاسماعيلية ضم العميد هشام الشريف مفتش مباحث الإسماعيلية والعقيد أحمد الصغير رئيس مباحث المخدرات بالمديرية والمقدم مروان الطحاوى رئيس مباحث قسم ثان الاسماعيلية ومعاونوه النقباء شريف لطفى ومصطفى الهادي ومحمود عبد الفتاح معانو المباحث.

وأوكل لفريق البحث ضرورة كشف الواقعة وظروفها وملابساتها والقبض على المتهمين وتقديمهم للنيابة العامة.

وتوصلت تحريات فريق البحث ان المجنى عليها"ع" 25 عام وزوجها "ك"27 عام يعملان فى تجارة الكرتون والمخلفات عن طريق تجميعها وانه يوم الواقعة دخل الزوج وزوجته الى مقابر الاسماعيلية للبحث عن تروسيكل ملك الزوج الذى اختفى فجأة اثناء عملهما فى تجميع المخلفات والكرتون واثناء بحثهما عن التروسيكل داخل المقابر فوجئوا ب4 اشخاص يشهرون الاسلحة البيضاء فى وجههما.

وقام 3 منهم بشل حركة الزوج والتعدى عليه بينما قام المتهم الرابع باغتصاب الزوجة امام زوجها داخل احدى المقابر بمقابر الاسماعيلية تحت تهديد السلاح الابيض.

كما توصل فريق البحث الى ان وراء ارتكاب الواقعة كلا من المتهم "عبدالكريم.غ" المتهم بالاغتصاب وشهرته اسلام 28 عام عاطل ومسجل خطر، و"عبدالغفار.ي"، 17 عام و"كريم.ا" 16 عام، "واحمد.م"، 16 عاما.

تمكن فريق البحث من القبض على المتهمين عقب تقنين الإجراءات وبإرشادهم تم ضبط الاسلحة البيضاء المستخدمة فى الجريمة.

إقرأ أيضًا..

12 فيديو إباحي.. تفاصيل مثيرة في واقعة القبض على موظف يستغل زوجتيه في الدعارة

مدرس الفصل بيتفرج.. طلاب بمدرسة ثانوي يشاهدون رقص لورديانا على السبورة.. فيديو