مبادرة شبابية لمحو أمية الفتيات بأسيوط.. صور

الاربعاء 11 نوفمبر 2020 | 09:34 مساءً
كتب : محمد هادي

تسبب ارتفاع نسبة الأمية في بعض محافظات الصعيد وبالتحديد في محافظة أسيوط إلى إطلاق مبادرات شبابية تعد لمحو أمية الفتيات بقرى محافظة أسيوط، وهي المبادرة التي تبنتها إحدى الفتيات من أهالي أسيوط من خلال فتح فصول لمحو أمية الفتيات وتشغيلهن كمعلمات في الفصول، وكذلك تمحو أمية السيدات والفتيات الملتحقات بالفصول تماشيا مع خطة الدولة وتوجيهات المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

انتي الافضل مبادرة شبابية لمحو أمية الفتيات  بأسيوط

تبنت تلك المبادرة الدكتورة عبير فاروق مراد، وهي فتاة تعمل كصيدلانية من محافظة أسيوط، والدها الجراح فاروق مراد، أستاذ الجراحة بجامعة أسيوط، حيث قامت بتنفيذ مبادرة لتعليم الفتيات والسيدات في المناطق الأكثر أمية بمحافظة أسيوط، وذلك من خلال فتح 145 فصل محو أميه، بالقري والنجوع في مراكز محافظة أسيوط، لمحو أمية 2324 سيدة وفتاه بالمحافظة.

انتي الافضل مبادرة شبابية لمحو أمية الفتيات  بأسيوط

كما عملت صاحبة المبادرة على فتح 94 لمحو أمية 1504 سيدة وفتاه بمركز منفلوط، وفتح 25 فصل لمحو أمية 393 سيدة وفتاه بمركز أبنوب، وفتح 22 فصل لمحو أمية 352 سيدة وفتاه بمركز الفتح، وفتح 5 فصل لمحو أمية 75 سيدة وفتاه بمركز القوصية.

كما تم تعيين 155 فتاه كمشرفات ومعلمات بها للتدريس للسيدات والفتيات بها بمقابل مادي مجزي كنوع من أنواع توفير فرص العمل لهن.

انتي الافضل مبادرة شبابية لمحو أمية الفتيات  بأسيوط

ومن خلال تلك المبادرة تم إقامة عدد من الشراكات حول محو أمية فتيات أسيوط بين صاحبة المبادرة وبعض منظمات المجتمع المدني ومنها جمعية تنمية المجتمع بصدفا وجمعية تنمية المجتمع بباقور وجمعية التربية الإسلامية بالبداري وجمعية مصر النهاردة للأعمال الخيرية والتنمية بديروط وغيرها من الجمعيات الخيرية والمجتمعية.

إقرأ المزيد

ولادة سيدة في ممر مستشفى ساحل سليم تثير غضب أهالي أسيوط

نائب محافظ الوادى الجديد تدشن حملة توزيع الشنط المدرسية لطلاب المدارس

اقرأ أيضا