تقارير إعلامية تكشف عن منصب هيلاري كلينتون الجديد في البيت الأبيض

الجمعة 13 نوفمبر 2020 | 09:46 صباحاً
كتب : علي عرفات

كشفت العديد من التقارير الإعلامية أن الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، يفكر في تعيين وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، كسفيرة دائمة للولايات المتحدة بمجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

ووفقًا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، نقلا عن مصدر وصفته بـ "المطلع" إن اسم كلينتون كان يتم مناقشته كمرشح محتمل لمنصب السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن كلينتون ستساهم في استعادة هيبة الولايات المتحدة ومكانتها الدولية بعد فترة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وجاء ترشيح "كلينتون" إلى هذا المنصب في ظل محاولات بايدن لتغيير تصورات قادة العالم عن الولايات المتحدة، قائلًا "سأجعلهم يعلمون أن أمريكا عادت من جديد.. سنعود إلى اللعبة مرة أخرى".

والجدير بالذكر، ترشحت "كلينتون" إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 لكنها خسرت أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما تم التحقيق معها حيال دورها في الهجوم على السفارة الأمريكية عام 2011.

وبعد خسارتها في الانتخابات استمرت كلينتون في توجيه الانتقادات إلى ترامب زاعمة أن روسيا كانت سببًا في خسارتها أمام ترامب في الانتخابات.

وشهدت الفترة الماضية فضيحة تسريبات البريد الإلكتروني الخاص بكلينتون عندما كانت وزيرة للخارجية، حيث أظهرت التسريبات رسائل ربطتها بتنظيم الإخوان والتعاون مع قطر لزعزعة الاستقرار في بعض الدول العربية ودعم المسلحين في مناطق مثل ليبيا وسوريا، والتواطؤ مع جماعة الإخوان في مصر.

إقرأ أيضًا..

12 فيديو إباحي.. تفاصيل مثيرة في واقعة القبض على موظف يستغل زوجتيه في الدعارة

مدرس الفصل بيتفرج.. طلاب بمدرسة ثانوي يشاهدون رقص لورديانا على السبورة.. فيديو