مياه الصرف الصحى تحاصر منازل شارع أحمد شفيق بالمحلة (صور)

الاثنين 16 نوفمبر 2020 | 05:23 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

أشتكى أهالى شارع أحمد شفيق المتفرع من شارع الترعة التابع لحى ثان المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية، من تكون برك من مياه الصرف الصحى أمام منازلهم ما تسبب فى انتشار الروائح الكريهة والحشرات .

وقال فتوح الوردانى أحد الأهالى لـ " بلدنا اليوم "، أن هذا الشارع يقطن فيه أكثر من مائة أسرة تعانى من تكون برك ومستنقعات مياه الصرف الصحى وما تسببه من أمراض وبيئة غير صحية فى ظل انتشار فيروس كرونا وما يتطلبه من التزام باجراءات وقائية، فضلا عن غرق جميع الطوابق الأرضية بالمياه ما قد يؤثر على سلامة العقارات بالمنطقة .

وأضاف عادل الديب أحد السكان، أن ما يزيد من الأمر سوء اختلاط مياه الصرف الصحى المتراكمة بالمنازل بالمياه الجوفية بسبب كسر فى الماسورة الواصلة بخط الصرف الصحى الرئيسى ما ينذر بكارثة فى حال استمرارها بهذه الصورة خاصة فى ظل تساقط الأمطار والطقس السىء لافتا، انهم أرسلو عدة شكاوى للحى لعمل اللازم وازالة المياه لكن دون جدوى .

وناشدوا الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، بسرعة التوجيه بإصلاح الماسورة وارسال سيارات الحى لشفط المياه السطحية ونظافة المكان، حرصا على سلامة السكان .

الصرف صحى

الصرف صحى

الصرف صحى

اقرا ايضا: قامت رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى بتكثيف أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة العامة وكشافات الإنارة وتغيير العوازل وإزالة الوصلات والمفاتيح المتهالكة على الأعمدة بالقرى ، كما قامت رئاسة مركز ومدينة السنطة بصيانة كشافات الإنارة العامة بطريق القرشية - شبشير الحصة وتركيب عدد ٤ عوازل كهرباء.

وفى ذات السياق قامت رئاسة مركز ومدينة زفتى بصيانة أعمدة الإنارة العامة بمداخل القرى التابعة للوحدة المحلية بسنبو الكبرى صيانةً كاملةً، كما تم صيانة عدد ١٥ كشاف لأعمدة الإنارة بقرية ميت عساس - الطريق السريع بمركز ومدينة سمنود، كما قام قسم الإنارة بحي ثان المحلة بالقيام بحملة صيانة وتركيب كشافات صالحة بدلاً من التالفة ب (طريق الموقف الجديد - الشعبية - شارع عزبة بشارة - طريق نادي الشرطة )

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بتكثيف أعمال الصيانة الدورية لأعمدة الإنارة خاصةً مع دخول فصل الشتاء وبدء موسم الأمطار.

مياه الصرف الصحى تحاصر مدرسة ادشاى الأبتدائية بالغربية (صور)

غرفة الأمطار بالصرف الصحي بالإسكندرية تحذر من طقس الغد

غدًا.. قطع المياه عن مدينتين بمحافظة المنوفية لـ 5 ساعات

اقرأ أيضا