النيران تطيح بكنيسة تاريخية بـ نيويورك (فيديو)

السبت 05 ديسمبر 2020 | 05:44 مساءً
كتب : علي عرفات

اندلع حريق هائل في حي "ايست فيلادج" بمدينة "نيويورك" بالولايات المتحدة الأمريكية، وامتدت النيران إلى كنيسة تاريخية في المدينة عمرها نحو قرن من الزمان.

وحسب ما نشرته وسائل الإعلام الأمريكية حاول 200 من رجال الأطفاء السيطرة على الحريق الهائل الذي نشب في الكنيسة العريقة، وأصيب نحو 4 من رجال الإطفاء خلال مباشرة عملية إخاد الحريق، كما لحقت أضرار جسيمة بالمبنى.

وانهار سقف الكنيسة التي تعود إلى القرن التاسع عشر بفعل الحريق الهائل، بعد ساعات من التهام النيران لسطح المبنى، و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يبين الحريق الضخم والتهام النيران للكنيسة التاريخية.

وفي سياق أخر، تعرض 3 أشخاص للإصابة اليوم السبت، وتم نقلهم إلى المستشفى، وتم إجلاء السكان اثر انفجار منزل عائلة تسبب في هزة أرضية تقترب من "زلزال".

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تبين أن خدمات الطوارئ والوحدات بالعديد من محطات الإطفاء تصدت للحريق بعد استدعائهم إلى مكان الحادث، بالقرب من منطقة هاليفاكس، غرب مقاطع يوركشاير البريطانية،

وأضافت "ديلي ميل"، أن الانفجار تسبب في انهيار المنزل وأجبر السكان، وبينهم رجل يبلغ من العمر 98 عامًا على الرحيل، بجانب اخلاء 6 منازل مجاورة كإجراء وقائي.

وأوضحت أنه تم علاج الأشخاص الثلاثة في مكان الحادث في جرين لين قبل نقلهم إلى المستشفى لمزيد من العلاج، ولم يتم تأكيد مدى إصاباتهم.

وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ في ويست يوركشاير إن الحريق تم إخماده وأن رجال الإطفاء الذين تركوا في الموقع يعملون حاليًا على جعل المنطقة آمنة، مع استمرار التحقيقات في سبب الانفجار.

وأظهرت الصور الجوية اليوم الأضرار المدمرة التي سببها الانفجار الذي سمع على بعد أكثر من ثلاثة أميال و "اختفى" المنزل بأكمله، وكشفت لقطات من مكان الحادث تصاعد أعمدة الدخان في الهواء وتناثر الحطام عبر الشارع بينما كان رجال الإطفاء يحاولون السيطرة على الحريق.

إقرأ أيضًا..

رغم اعتذاره.. القبض على صاحب فيديو سماح بنت الحاج شهاب

النيابة العامة: إحالة طفل المرور و3 من أصدقائه لـ 4 محاكم مختصة

اقرأ أيضا