جوارديولا يكشف عن رغبة فودين وما ينقصه

السبت 26 ديسمبر 2020 | 02:57 مساءً
كتب : أحمد عصام

أعرب بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عن تفهمه لتعجل لاعبه فيل فودين لما وصفه بـ"الفوز بالعالم"، مطالبًا إياه بضرورة التحلي بالصبر.

وعلى الرغم من التأثير الذي يتركه فودين مع مانشستر سيتي، إلا أنه لم يشارك في مباراتين متتاليتين منذ أكتوبر الماضي، وكان آخر عروضه الجيدة في الفوز على آرسنال يوم الثلاثاء الماضي في كأس الرابطة بنتيجة 4-1، بتسجيل هدف وصناعة آخر.

وقال جوارديولا: "هو يملك طاقة هائلة لشاب يبلغ من العمر 19 أو 20 عامًا، ولكنه لا يزال يفتقد للقرار والتمريرة الأخيرة، وعليه أن يتمتع بالهدوء بعض الشيء".

وأضاف: "يرغب (فودين) في الفوز بالعالم، يرغب في أن يكون لاعبًا مهما، وهذا أمر طبيعي، ولكن عليه اكتساب الخبرة كي يتمتع بهدوء أكبر، فهو يلعب كرة القدم بإيقاع واحد، وكرة القدم يجب أن تلعب بإيقاعات مختلفة، في بعض الأحيان يجب عليك أن تتمشى، وفي أحيان أخرى عليك تغيير إيقاعك".

وتابع: "يجب أن يفهم ذلك، ولكن هذه أمور يكتسبها مع الخبرة وليس بالنصيحة، ليس من السهل على شاب مثله التواجد في هذا النادي وخوض مباريات هامة واللعب مع المنتخب الوطني، ولكن هذه عملية تطور طبيعية لكل اللاعبين الشباب".

وواصل: "في الثلث الأخير، وخاصة في منطقة الجزاء، يتمتع اللاعبون الكبار بالصبر، فهم يملكون ثانية أو نصف ثانية لاتخاذ القرار، علينا تطوير ذلك والعمل عليه، هو بالطبع واحد من أفضل اللاعبين الذين شاهدتهم في ذلك العمر".

واستكمل: "في أكاديمية برشلونة، دربت لاعبين مذهلين في ذلك العمر، وحظيوا بعدها بمسيرة طويلة، كانوا يملكون نفس عقلية فيل، وهذا هو الأمر الأهم، هو يملك كل شيء للعب معنا، نحن نحب هذا الفتى، ويملك كل الإمكانات كي يصبح لاعبًا فريدًا".

وأتم: "الأمر الغريب هو أن تبلغ من العمر 18 أو 19 عامًا ولا يوجد شيء يمكن تطويره لديك، أنا أريد الأفضل له، أنا أعمل معه، وإذا كان لديه الرغبة للتطور، فسيحقق ذلك بالتأكيد".

كلوب يكشف سبب رحيل محمد صلاح عن ليفربول

اقرأ أيضا