توني كروس يتحدث مع الرئيس الألماني عن الكراهية في الإنترنت

الخميس 04 مارس 2021 | 11:49 مساءً
كتب : إسلام البشبيشي

أجرى توني كروس، لاعب كرة القدم الألماني، حديثا مع الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير على انستجرام حول الكراهية والتحريض على الإنترنت.

وخلال الحديث، أعرب اللاعب الفائز مع منتخب بلاده ببطولة كأس العالم 2014، عن اعتقاده بأن إخفاء الهوية في محتويات العنف والكراهية يمثل واحدة من أكبر المشاكل.

وطالب اللاعب المحترف ضمن صفوف نادي ريال مدريد الإسباني بأن يتم السماح فقط باستخدام الاسم الصحيح وصور الملف الصحيحة، مشيرا إلى ضرورة معرفة من يكتب المساهمات " وأنا على يقين تماما أن هذا الأمر (محتوى الكراهية والتحريض) سيقل عندئذ".

وتابع كروس أنه على نفس الدرجة من اليقين بأن 90% من هؤلاء الناس ليست لديهم القدرة " أن يقولوا هذا وجها لوجه في الشارع".

وخلال المحادثة التي استمرت قرابة نصف ساعة تقريبا، رد الرئيس الألماني/65 عاما/ بقوله إن " إخفاء الهوية، ولك الحق في هذا بدون شك، قلل من الرادع على أية حال"، لكنه رأى أن إلغاء هذا الأمر ليس سهلا تماما.

وأضاف شتاينماير أن مثالا على ذلك الأحداث في بيلاروس (روسيا البيضاء) والتداعيات التي يمكن أن تحدث للأشخاص الذين يعملون من أجل الحرية والديمقراطية لأسباب مفهومة، ولهذا كانوا ينشرون إسهاماتهم بدون أسمائهم الحقيقية.

وأكد شتاينماير أنه يجب أخذ رد فعل على ثلاثة مستويات، أحدها على مستوى السياسة ولفت إلى أن المشرعين في ألمانيا أحرزوا تقدما في مكافحة الكراهية والتحريض في الإنترنت.

وتحدث شتاينماير أيضا عن مسؤولية المنصات التي لا تقع مقرات غالبيتها في ألمانيا ولا في أوروبا، كما تحدث أيضا عن مسؤولية المستخدمين.

وحذر شتاينماير من تولد انطباع يوحي بأن المحرضين الذين ينشرون الكراهية، يمثلون الأغلبية " وأعتقد أن علينا أن نفعل على كل هذه المستويات الثلاث أكثر مما فعلناه في الماضي وإلا ستواصل الثقافة، وفقا لاعتقادي، تغيرها نحو الشكل السلبي، ولا يمكن ولا ينبغي لهذا أن يحدث".

اقرأ أيضا