قطار الحرمين السريع.. موعد حجز التذاكر والسفر

الاحد 14 مارس 2021 | 11:17 صباحاً
كتب : رحاب الخولى

تصدر قطار الحرمين القائمة الأولى لتريند محرك البحث جوجل في المملكة العربية السعودية، خاصة بعد الإعلان عن إتاحة قطار الحرمين السريع لكل العملاء الراغبين بالسفر عبر قطار الحرمين السريع، الحجز وإصدار التذاكر عبر الموقع الإلكتروني، بدءاً من يوم الاثنين المقبل.

قطار الحرمين

وفقا لما أعلنت عنه المملكة العربية السعودية، يمكن للمقيمين في السعودية حجز التذاكر للراغبين بالسفر بدءا من الغد الموافق 15 مارس 2021 .

حجز تذاكر قطار الحرمين السريع

عبر الموقع الإلكتروني لموقع قطارالحرمين السريع، يمكن حجز التذاكر تمهيداً لإعادة التشغيل يوم الأربعاء الموافق 31 مارس 2021.

محطات قطار الحرمين السريع

تشمل الحجوزات السفر من وإلى محطات مكة المكرمة، المدينة المنورة، مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

قطار الحرمين السريع.. أهم المحطات

يربط قطار الحرمين السريع 4 مدن كبرى غرب المملكة، رحلاته، بدءاً من نهاية الشهر الجاري بعد عام من الإغلاق بسبب جائحة كورونا.

وكانت السعودية علقت خدمة القطارات لجميع المشغلين في 21 مارس (آذار) الماضي، في إطار جهود السيطرة على فيروس «كورونا».

مشروع قطار الحرمين السريع

ويعد مشروع قطار الحرمين السريع الذي أنفقت عليه الحكومة السعودية 60 مليار ريال (16 مليار دولار) واحداً من أكبر مشروعات النقل العام بمنطقة الشرق الأوسط ويصنف سادساً على مستوى صناعة النقل العالمي، حيث أنشئ وفق آخر مستجدات التقنية واعتمد بسرعات (300 كيلو في الساعة) تختصر فترة الوصول الزمني لمسافة 450 كيلومتراً تفصل الحرمين الشريفين مكة المكرمة والمدينة المنورة إلى ساعتين فقط.

اقرأ أيضا