مؤلف Game of Thrones يتعاقد مع HBO لتقديم أعمال جديدة

السبت 27 مارس 2021 | 10:46 صباحاً
كتب : أحمد عفيفي

وقع الكاتب جورج آر آر مارتن، تعاقد صفقة شاملة مدتها خمس سنوات مع شبكة التلفزيون الأمريكية «HBO».

ستشهد الصفقة تطوير مارتن مشاريع جديدة لكل من «HBO» و«HBO Max»، وبحسب المصادر، فإنَّ قيمة الصفقة تتراوح بين ثمانية أرقام، وفقًا لما نشره موقع «فارايتي».

اشتهر مارتن بكتابة سلسلة كتب «A Song of Ice and Fire»، والتي كانت بمثابة الأساس لسلسلة الدراما الضخمة التي قدمتها الشبكة «Game of Thrones» أثبت المسلسل أنَّه واحد من أكثر المسلسلات شهرة وتأثيراً على الإطلاق، حيث لم يجتذب جمهورًا كبيرًا فحسب، بل حطم أيضًا الأرقام القياسية بحصوله على جوائز.

وتستعد شبكة «HBO» حاليًا لمسلسل «House of the Dragon»، الذي تدور أحداثه قبل بضع مئات من السنين قبل أحداث «Game of Thrones»، ويحكي قصة عائلة تارجارين، التي تنتمى إليها دنيرس وعدد من الشخصيات التي ظهرت في العمل الأول منها فاريس وجون سنو، ويضم الموسم الأول 10 حلقات يقوم بإخراجها ميجيل سابوشنيك الذي أخرج حلقات حظت بنجاح كبير من مسلس «GOT».

وأحداث المسلسل مأخوذة من رواية «Dance of the Dragons» للكاتب الروائي، ومن المقرر أن يكون المسلسل جاهز للعرض في 2022، ويعتبر مارتن هو المؤلف المشارك مع وريان كوندال، إضافة إلى كونه المنتج التنفيذي في المسلسل.

تمّ الكشف في الأسابيع الأخيرة عن وجود العديد من العروض حاليًا ضمن عالم «Game of Thrones» في الأعمال على «HBO» و«HBO Max»، من بينها سلسلة مقتبسة من روايات مارتن الروائية «Tales of Dunk and Egg».

ويعمل مارتن كمنتج تنفيذي في جميع العروض، منها الأعمال الروائية المقرر تقديمها على الشاشة منها رواية «Who Fears Death» للكاتبة نندي أوكورافور، و«Roadmarks» للكاتب روجر زيلاسني، وكلاهما قيد التطوير في الشبكة.