وصول جثامين 9 سودانيين من ضحايا عقار جسر السويس لمشرحة زينهم

الثلاثاء 30 مارس 2021 | 10:56 صباحاً
كتب : وكالات

تستلمت مشرحة زينهم، منذ قليل، جثث 9 سودانيين من ضحايا عقار جسر السويس المنهار، بناء على قرار النيابة العامة، بنقلها من ثلاجة حفظ الموتى الخاصة بمستشفى السلام العام، إلى ثلاجات حفظ الموتى الخاصة بمشرحة زينهم، تمهيدا لتسليمها للسفارة السودانية لإنهاء إجراءات نقل الجثامين إلى السودان.

وقال مصدر بالطب الشرعي، إن قرار النيابة العامة، بنقل الجثامين إلى مشرحة زينهم، جاء بسبب أن المشرحة بها ثلاجات تجميد للجثث، وهو ما يضمن حفظها من أي تغيرات تطرأ عليها في حالة تواجدها لمده طويلة، بالإضافة إلى كبر ثلاجات مشرحة زينهم.

وتابع المصدر: بالنسبة لثلاجات حفظ الموتى بالمستشفيات، فهي تستوعب أعدادا محدودة من الجثامين، بالإضافة إلى كونها تحفظ الجثة لأيام محدودة، لأنها تعمل خاصية التبريد فقط دون التجميد.

يذكر أن منطقة جسر السويس بمحافظة القاهرة، شهدت فجر السبت الماضي، انهيار عقار مكون من 10 طوابق وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية، وأسفرت جهودهم حتى صباح أمس، عن استخراج 23 مصابا، بينما جرى انتشال 24 جثة من تحت الأنقاض، ومازالت عمليات البحث عن جثث تحت الأنقاض مستمرة.

وأمرت النيابة العامة، بضبط وإحضار مالك عقار جسر السويس المنهار، ومرتكبي مخالفات بناء بداخله، ومالك مصنع فيه، حيث تلقت «النيابة العامة» إخطارًا من «إدارة الحماية المدنية» بالقاهرة يوم السبت الموافق 27 مارس الجاري، بانهيار عقارٍ بدائرة (قسم شرطة السلام أول)، ما أسفر عن وفاة وإصابة عددٍ من قاطنيه، وتواجدهم أسفل أنقاضه، فانتقلتْ لمعاينته وتبينتْ عمليات بحث «إدارة الحماية المدنية» عن المصابين والجثامين وإسعافهم، وآثار هدم بالعقار وتلفيات بسيارتين في محيطه.

اقرأ أيضا