العراق يفتح تحقيق عاجل بشأن أعمال العنف التي شهدتها البلاد

الثلاثاء 25 مايو 2021 | 11:58 مساءً
كتب : عمر يوسف

أعلن رئيس الحكومة العراقي مصطفى الكاظمي, اليوم الثلاثاء, فتح بلاده لتحقيق عاجل, جرّاء ما حدث أثناء تظاهرات اليوم, من أعمال عنف وتخريب.

وقال الكاظمي في تغريدة له على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "دعمنا حرية التظاهر السلمي في العراق، وأصدرنا أوامر مشددة بحماية التظاهرات وضبط النفس ومنع استخدام الرصاص الحي لاي سبب كان".

وتابع: "اليوم سنفتح تحقيقا شفافا حول حقيقة ماحدث في اللحظات الأخيرة من تظاهرة ساحة التحرير. الأمن مسؤولية الجميع ويجب أن نتشارك جميعا في حفظه".

من جهتها قالت خلية الإعلام الأمني الحكومية، إن "القائد العام للقوات المسلحة، وجه بفتح تحقيق عاجل برئاسة قيادة العمليات المشتركة وعضوية ضباط من وزارتي الدفاع والداخلية، للتحقيق في ملابسات الأحداث التي رافقت تظاهرات اليوم الخامس والعشرين من آيار الجاري، ومعرفة المقصرين ومحاسبتهم".

وشهدت التظاهرات العراقية اليوم, أعمال شغب, حيث إندلعت اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن, نتج عنها مقتل متظاهر, وإصابة العشرات.

وخرجت الآلاف من الشعب العراقي, إلى ساحة التحرير بوسط بغداد, يوم الثلاثاء, للمطالبة بإعادة فتح التحقيق في مقتل النشطاء العراقيين, بالإضافة إلى توفير العدالة الاجتماعية والحياة الكريمة.

اقرأ أيضا