"مطربة شهيرة أسلمت بسببه.. تزوج 4 مرات من بينهم ميرفت أمين.. لقطات من حياة ساحر النساء

السبت 19 يونية 2021 | 06:14 مساءً
كتب : آية محمود

تمتلئ الساحة الفنية المصرية بموسيقيين امتدت عذوبة معزوفاتهم بمختلف آلاتها إلى آذان العالم بأسره فحصدوا جمهورا سيبقى يمجد أعمالهم بمختلف أزمنتها، لكن عازف الجيتار الشهير عمر خورشيد كان في مكانه خاصة لدى جمهوره الذى سحر أدان المستمعين بموسيقاه والحانه عن طريق مزج الآلات الموسيقية الغربية مع الألحان الشرقية فنتجت موسيقى رائعة.

لغز الجريمة الغامضة.. 39 عامًا على مصرع عمر خورشيد - فن وثقافة - الوطن

عزف عمر خورشيد مع كبار نجوم الغناء ام كلثوم والعندليب وفريد ، وكان لموسيقاه التصويرية فى الأفلام السينمائية مذاق خاصة ساهم في نجاحها، وكانت حياته مليئة بالأسرار وحتى وفاته لا زالت سر غامض حتى اليوم.

فيديو نادر- الطفلة شريهان ترقص على أنغام عزف عمر خورشيد | خبر | في الفن

ولد عمر خورشيد فى مثل هذا اليوم سنة ١٩٤٥ فى أسرة فنية فوالده احمد خورشيد أستاذ التصوير السينمائي، وعشق عمر خورشيد الموسيقى من طفولته ودرس الموسيقى بالمعهد اليونانى بعد حصوله على ليسانس الآداب، واتقن عمر خورشيد العزف على الجيتار وطوعه كما يريد.

صور عمر خورشيد وشريهان - صور عائلية للفنان عمر خورشيد مع اخته

وانضم للفرقة الماسية التى كانت تغني مع العندليب الأسمر، كما اختارته ام كلثوم لفقرة العزف المنفرد على الجيتار فى أغنيتها ودارت الأيام، لينطلق بعدها فى معظم أغانيها ومنها أمل حياتى، وفكرونى وانت عمرى وهذه ليلتى ، وشارك مع العندليب فى العزف بأغانى توبة وقارئة الفنجان واهواك وغيرها، واختاره الرئيس السادات ليستقر معه فى كامب ديفيد وعزف فى البيت الأبيض وانبهر به الرئيس الامريكى، وقد تعرض بسبب ذلك الاتهام بالتطبيع مع إسرائيل.

وعن حياته الشخصية فقد تزوج الفنان عمر خورشيد ٤ مرات فكان زواجه الأول من لينا السبكي سنة ١٩٧١ وانفصل عنها بعد سنة واحدة ثم تزوج من الفنانة ميرفت امين سنة ١٩٧٢ وطلقها أيضا بعد سنة واحدة، وتزوج سنة ١٩٧٧ من المطربة الشهيرة دينا اللبنانية ومن أغانيها "قلبك غريق، إزاي قدرت ترحل وقلبي ينكسر"، وأغنية "ولا بعدك ولا قبلك ليا، وليلاتي يا عمري أنا بحلم بيك"، واستمر زواجه ٤ سنوات ثم طلقها، وقبل شهور معدودة من وفاة الموسيقار عمر خورشيد، أشهرت أرملته اللبنانية "دينا" إسلامها، بعد تعاملها مع زوجها وحبها للدين الإسلامي، وكانت لا تزال في سن صغير آنذاك، ثم تزوج من الفنانة مها ابو عوف سنة ١٩٨١ وكان زواجه قصيرا فطلقها فى نفس عام زواجه منها.

شريهان تعلن وفاة دينا خورشيد زوجة أخيها الراحل عمر خورشيدشقيق عمر خورشيديكشف تفاصيل جديده لمقتله | وعلاقة مديحة كامل بالحادث | الوفدعمر خورشيد وميرفت أمين | Egyptian actress, Egypt history, Arab celebritiesمها أبو عوف تكشف أسرار مثيرة عن الراحل عمر خورشيد وحقيقة خلافها مع أرملته  على الميراث - مجلة هيخورشيد ساحر النساء.. تزوج 4 مرات أقصرها كان زواجه مها أبوعوف - عين

وكانت وفاته لغزا خير الجميع حتى الشرطة لانه توفى فى حادث تصادم سيارته بعمود كهرباء بعد أن كانت تسير خلفه سيارة جعلته يصطدم به ،وتعددت الأقاويل حول وفاته فمنهم من قال إنه حادث مدبر من جماعة جهاد فلسطينية لعزفه فى كامب ديفيد واتهامه بالتطبيع مع إسرائيل، ومنهم من قال إنه حادث سياسى لأن ابنة رجل سياسى أحبته فدبر له هذا الحادث، وتوفى عمر خورشيد فى حادث السيارة سنة ١٩٨١ وبقى من تسبب في قتله مجهولا.

53 معلومة عن «سـ ـاحر النساء»: – grandoneعمر خورشيد أسطورة حتى آخر العمر | المصري اليومصورة عمرها 40 عاماً تكذب ادعاءات شقيق الفنان عمر خورشيد - فكر وفن - نجوم  ومشاهير - البيان