كل ما تريد معرفته عن إجازة عيد الأضحى 2021

الخميس 15 يوليو 2021 | 01:29 مساءً
كتب : سهام يحيى

يبحث المواطنون خلال الساعات القليلة الماضية، عن موعد بدء إجازة عيد الأضحى، وعدد أيامها، تمهيدا للاحتفال بالإجازة مع الأقارب والأهل متسلحين بالاجراءات الاحترازية في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، فبعض المواطنين يفضلوا قضاء إجازة عيد الأضحى في المنزل برفقة الأسرة والبعض الأخر يفضل قضاء إجازة عيد الأضحى في المصايف خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة وهناك فريق أخر يفضل التنزه في الحدائق والمنتزهات .

الحكومة تعلن اجازة عيد الأضحى المبارك

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الثلاثاء، قرارًا اعلن من خلاله اجازة عيد الأضحى المبارك و عدد أيام إجازة عيد الضحى المبارك وثورة 23 يوليو.

موعد اجازة عيد الأضحى المبارك

ونص قرار الحكومة بشأن اجازة عيد الأضحى المبارك، أن تكون الفترة من الاثنين 19 يوليو الجاري حتى السبت 24 يوليو، إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع التأكيد على استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

اجازة عيد الاضحى المبارك للقطاع الخاص

أعلن أمس وزير القوى العاملة محمد سعفان، منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة عيد الاضحى المبارك مدفوعة الأجر من الأثنين 19 يوليو حتي الخميس 22 يوليو الجاري ، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو.

وقال الوزير: إن الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وعيد ثورة 23 يوليو إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضح سعفان أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذه الأيام، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا الأيام، مثليْ هذا الأجر.

وقال الوزير: إن الوقوف بعرفات وأول وثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وعيد ثورة 23 يوليو إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

اقرأ أيضا