نجم الأهلي يتطلع إلى معادلة رقم الخطيب قبل مواجهة كايزر تشيفز

السبت 17 يوليو 2021 | 02:50 مساءً
كتب : روماني شحاته

يأمل الأهلي اليوم لمواصلة الهيمنة على عرش القارة السمراء، وتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا لللمرة العاشرة في تاريخه، والمرة الثانية على التوالي، عندما يلتقي فريق كايزر تشيفز في التاسعة مساء باستاد محمد الخامس بالمغرب.

ويدخل نجم الفريق عمرو السولية، بهدف شخصي بجانب الهدف الأسمى بقيادة فريقه للتويج باللقب، ألا وهو تسجيل هدف ثالث في نهائي البطولة القارية لمعادلة رقم محمود الخطيب نجم الأهلي الأسبق ورئيس النادي الحالي في نهائيات البطولة القارية.

وسجل السولية هدفين لصالح الأهلي في المباريات النهائية لدوري أبطال أفريقيا، أولهما كان أمام الترجي التونسي في ذهاب نهائي نسخة 2017-2018، والذي انتهى لصالح الأحمر 3-1 قبل أن يخسر 0-3 إيابًا ويخسر اللقب، والثاني ضد الزمالك الموسم الماضي بعدما سجل هدف فريقه الأول في المباراة التي انتهت لصالح الأهلي 2-1.

بينما سجل محمود الخطيب 3 أهداف في نهائي نسخة 1982 كانت جميعها في شباك أشانتي كوتوكو الغاني، بواقع هدفين ذهابا وهدف إيابا، قبل أن يتساوى معه بعدها وليد سليمان وخالد بيبو.

ويفصل السولية هدف وحيد فقط عن معادلة الخطيب وكذلك وليد سليمان وخالد بيبو، فيما يتصدر محمد أبوتريكة القائمة برصيد 5 أهداف.

ويأتي محمد مجدي قفشة ضمن القائمة برصيد هدف وحيد، سجله في مرمى الزمالك الموسم الماضي، حيث يدخل مواجهة كايزر تشيفز باحثًا عن تسجيل ثاني أهدافه في المباريات النهائية للأهلي بدوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن فوز الأهلي اليوم سيؤهله لكأس العالم للأندية للمرة السابعة في تاريخه، كما أنه سيواجه الرجاء المغربي على لقب كأس السوبر الأفريقي.

إقرأ أيضًا..

"جدو" يدعم لاعبي الأهلي قبل نهائي دوري الأبطال

الصحف المغربية والجنوب إفريقية تتغنى بالأهلي قبل لقاء كايزر تشيفز

اقرأ أيضا