"مشهد "منافي للآداب" جعلها تبتعد عن السينما وما حقيقة تشويه جثها".. لقطات من حياة السندريلا

الثلاثاء 03 اغسطس 2021 | 06:26 مساءً
كتب : آية محمود

رحلت سعاد حسني فى يونيو 2001 أثر حادث أثار جدلًا متواصلًا حتى الآن، ولم يحسم لغز وفاتها هل كان قتلًا أم انتحارًا، ورغم مرور 20 عامًا إلا أن الشائعات التي ترافق لغز وفاتها مازالت مستمرة، وأبرز هذه الشائعات هي حلاقة شعرها بالموس قبل وفاتها.

وفي الفترة الماضية انتشرت العديد من الشائعات ومن بينها، تحدث الكثيرون عن اكتشاف أسرة الفنانة الراحلة لفقدانها شعرها أثنا الغُسل.

ومن جانبها أكدت شقيقة للفنانة سعاد حسني للرد على هذه الشائعة، وقالت إن هذه المعلومة عارية تمامًا من الصحة.

كما امتنعت سندريلا الشاشة سعاد حسني عن المشاركة في أي عمل فني وذلك لمدة سنة كاملة وكان السبب هو وجود مشهد منافي للآداب بفيلم من الأفلام والتي قد تم عرضها عليها ففي حوار سابق لها أوضحت السندريلا في حوار سابق لها مع مجلة آخر ساعة في خلال عام 1967، أنه قد عرض عليا سيناريو فيلم معين وكان داخل أحداثه يوجد مشهد منافي للآداب، ولكنها قررت ألا تشارك في هذا الفيلم مطلقاً بسبب هذا المشهد، بالإضافة إلي أن سندريلا الشاشة فضلت الابتعاد عن المشاركة بأي أفلام سينمائي وذلك لمدة سنة كاملة.

مقابل مادي مغري

وظلت في منزلها ولم تشارك هذا العام في أي عمل فني سواء كان فيلماً أو عمل درامي أو حتى مسرحي مشيرة إلي أن إعجاب الجمهور بـ أعمالها الفنية أهم عندها من الأموال التي سوف تحصل عليها وان كانت المقابل المادي مغري لتشترك في هذا الفيلم وتؤدي هذا المشهد.

محمد خان

وبعد مرور سنوات عديدة من وفاة السندريلا الراحلة رجعت لتدخل إلي السينما مرة أخرى فقد استعان المخرج السينمائي محمد خان بصوت السندريلا في الفيلم الشهير فتاة المصنع اعترافاً بأن السندريلا الراحلة سعاد حسني تعيش في وجدان كل فتاة مصرية، بالإضافة إلي الصداقة القوية التي كانت تجمعهم ومحبتها في قلبه وأهميتها كفنانة ذات موهبة متوحشة.

ستظل في وجدان كل فتاة

وفي برنامج هنا العاصمة والذي تقدمه الإعلامية الشهيرة لميس الحديدي زوجة الإعلامي المعروف عمرو أديب قال المخرج محمد خان أنه قام باستخدام صوت سعاد حسني بفيلم فتاة المصنع لكونها تظل في وجدان كل فتاة مصرية وعربية، وأنه كان يعزها جدًا، كما أنها شاركته في فيلم موعد على العشاء، حيث كان يصورها حتي تظل في ذاكرة الناس.

سندريلا الشاشة

تعد الفنانة الراحلة سعاد حسني فنانة شاملة ولديها الكثير من المواهب، حيث إنها احترفت مجال التمثيل وكانت تجيد الغناء فقد تميزت بقدرتها على أن تؤدي الاستعراضات في كثير من أعمالها، كما أنها واحدة من ضمن أشهر الفنانات في مصر والعالم العربي وكان لقبها سندريلا الشاشة العربية.

أعمالها

من ضمن أعمال الناجحة والتي تركت أثراً كبيراً في نفوس الناس أفلام مثل صغيرة على الحب، الساحرة الصغيرة، غروب وشروق، الجريمة الضاحكة، غصن الزيتون، زوجتي والكلب، الزوجة الثانية، خلي بالك من زوزو، الكرنك، للرجال فقط، موعد على العشاء، أين عقلي، السفيرة عزيزة، الاختيار، الجوع، على من نطلق الرصاص، للرجال فقط، المشبوه، العريس يصل غداً، البنات والصيف، غريب في بيتي، الست الناظرة، عصفور الشرق، أفغانستان لماذا وكان لها عمل درامي وحيد " هو وهي" وشاركها بطولته النجم الراحل أحمد زكي وقد حقق نجاحاً كبيراً.