التنمية الحضرية: مقترح لتحويل مستشفى الجذام إلى مركز للأمراض الجلدية

الجمعة 20 اغسطس 2021 | 11:48 مساءً
كتب : رشا ابو شال

قال المهندس أسامة إسماعيل منسق صندوق التنمية الحضرية، إن قطار التنمية وصل منطقة مستعمرة الجذام بالخانكة في القليوبية.

وأضاف إسماعيل خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حصاد الأسبوع" مع الإعلامية دينا عاصم المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم، أنه سيتم تطوير المنطقة كاملة وتوفير جميع المرافق، كما تم الاتفاق مع محافظ القليوبية على ضرورة التنسيق الكامل ‏لسرعة الرفع المساحي للمنطقة وحصر قاطني عزبة الشهيد عبد المنعم رياض، وحصر الأراضي ‏الزراعية لوضع التصور الأول للتطوير.

وأشار إلى أن مستشفى الجذام لم يتم تطويره منذ عام 1923، مشيرا إلى أن عنابرها قديمة جدا ‏وتحتاج إلى ترميم، كما يوجد بالمستشفى ثلاثة أقسام قسم الإدارة الرئيس وقسم الرجال و قسم السيدات، لافتاً الي أن هناك مقترح لتحويل مستشفى الجذام إلى مستشفى مركزى للأمراض الجلدية بوزارة الصحة.

قال إيهاب الحنفى منسق صندوق التنمية الحضرية، إنه تم حصر مستعمرة الجذام بالقليوبية تمهيدا لتطويرها، وتبين أنها على مساحة 262 فدان، مهملة بالكاملة، ومنها جزء به عنبر رجالى قديم، ورصد الوضع الراهن بالمنطقة، حيث لم يتم تطويرها منذ عام 1930، وبها جزء مقلب للنفايات.

وكان رئيس صندوق التنمية الحضرية ومحافظ القليوبية قد قاما بزيارة تفقدية عقب اجتماع عقد بديوان محافظة القليوبية لمناقشة المشروع.

وقال المهندس خالد صديق، في تصريح اليوم، إنه سيتم تطوير المنطقة كاملة وتوفير جميع المرافق للمنطقة، مؤكدا ضرورة التنسيق الكامل ‏لسرعة الرفع المساحي للمنطقة، وحصر قاطني عزبة الشهيد عبد المنعم رياض بالمنطقة، وحصر الأراضي ‏الزراعية؛ لوضع التصور الأولي لتطوير المنطقة.

‏وأشار مدير مستشفي الجذام، إلى أن المستشفي لم يتم تطويرها منذ عام 1923، حيث إن حالة العنابر متردية وتلزم الترميم، موضحا أنه يوجد مقترح لتحويل مستشفي الجذام إلى مستشفى مركزي للأمراض الجلدية بوزارة الصحة.

من جانبه، أكد المهندس خالد صديق، أنه سيتم عرض الموضوع كاملا علي رئيس مجلس الوزراء؛ ‏لسرعة تطوير المنطقة كاملة، والحفاظ على استقرار قاطنيها.

اقرأ أيضا ..

سجل الآن في موقع تنسيق للمرحلة الأولى للمعاهد والجامعات

اقرأ أيضا