"قبل مثوله أمام المحكمة غدا".. تعرف على الحقيقة الكاملة لـ "قضية بنزيمة" وابتزازه لزميله بشرائط جنسية

الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 | 07:32 مساءً
كتب : وفاء الشحات

تبدأ محاكمة الفرنسي كريم بنزيمة غدا الأربعاء بعد يوم من مواجهة اللاعب شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا، حيث تم استدعاء مهاجم ريال مدريد للمحكمة الفرنسية بسبب تورطه المزعوم في محاولة ابتزاز "ماتيو فالبوينا" عام 2015.

ويحاول محاموه تبرئة اسم بنزيمة منذ ذلك الحين، ويصرون دائمًا على أن تورط اللاعب في الحادث كان سوء فهم وأنه كان يحاول مساعدة "فالبوينا"، حيث ادعى مجاهم ريال مدريد، أنه لم ير الشريط الجنسي، وقال إن كريم زناتي، صديق الطفولة ووسيط المبتزين، هو الذي أكد له وجوده وخطورته، وعندها تحدث إلى زميله في منتخب فرنسا.

وأوضح بنزيمة: "في البداية، أردت فقط أن يدرك ماثيو المشكلة ويساعده لأنهم فعلوا شيئًا معي بنفس الطريقة، إنه شخص لعبت معه في فرنسا وهو صديق.

ومع ذلك، دعا المدعون الفرنسيون بنزيمة إلى المحاكمة، والحكم عليه بالسجن خمس سنوات وغرامة قدرها 75 ألف يورو هي العقوبة التي يواجهها لاعب ريال مدريد إذا ثبتت إدانته، ولم يؤكد محاموه بعد ما إذا كان سيحضر شخصيًا إلى المحكمة في فرساي يوم الأربعاء، حيث ستتم المحاكمة بين مباراة شاختار دونيتسك والكلاسيكو.

عودة بنزيمة لمنتخب فرنسا

تأتي هذه التجربة في العام الذي عاد فيه بنزيمة أخيرًا إلى المنتخب الفرنسي، بعد حادثة فالبوينا في عام 2015، لم يتم استدعاء المهاجم أبدًا من قبل ديدييه ديشان وشوهت صورته في وطنه.

ومع ذلك، حصل المهاجم على فرصة ثانية مع المنتخب الفرنسي حيث غير ديشان رأيه قبل بطولة أوروبا 2020، ثم قاد بنزيمة فرنسا للفوز بدوري الأمم في وقت سابق من شهر أكتوبر.