بسمة وهبة: مشتري مقتنيات أحمد زكي سيهديها لوزارة الثقافة (تفاصيل)

الاربعاء 10 نوفمبر 2021 | 08:55 مساءً
كتب : آية محمود

كشفت الإعلامية بسمة وهبة، تفاصيل جديدة في أزمة مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكي، قائلةً: "بحثنا وسألنا عن المقتنيات، وعلمنا أن هناك شخص وعظيم اشتراها، واستطعنا أن نتواصل معه، وبمنتهى الذوق والاحترام رد وقال إنه يصعب عليه أن تذهب مقتنيات الفنان العظيم إلى يد لا تحسن التصرف فيها ولا تقدر قيمتها لذلك اشتراها".

وأضافت وهبة خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور": "مش بس كده قالنا كمان إننا لو عايزين نروح في أي وقت نشوف المقتنيات دي ونصورها المفتاح تحت أمرنا وإنه مستعد يعمل أي حاجة نطلبها منه في سبيل إن المقتينات يتم الحفاظ عليها بشكل يليق بقيمتها وقيمة أحمد زكي".

وتابعت، أن كل ما تقدّن ينفي شائعات تهريب مقتنيات الفنان الراحل خارج مصر، او أنها تعرضت للإهمال: "ما حدث من المشتري تصرف رائع ومحترم، يدل على أن مصر بها الكثير من الرجال المحترمين".

وأشارت، إلى أن البرنامج طلب منه أن يهدي المقتنيات لوزارة الثقافة، فوافق من فوره ورد قائلًا: "تحت أمركم": يعني مقتنيات الأمبراطور أحمد زكي الشخص اللي اشتراها تقديرا لقيمتها مستعد يهديها لوزارة الثقافة بناء على طلب من برنامج 90 دقيقة".

ووجهت الإعلامية، الشكر للمشتري قائلة إنه يتمتع بالاحترام والذوق والتقدير: "بقول لمشاهدي 90 دقيقة استنونا الأسبوع الجاي إن شاء الله في فقرة مميزة جدا جدا هنقابل الشخص اللي اشترى مقتنيات الفنان أحمد زكي وهنشوف المقتنيات دي على الشاشة ونتعرف عليها ونعرف كل حاجة منها كانت بتعني إيه للفنان الراحل والعظيم أحمد زكي ويكون معانا متخصصين يشرحوا لنا هذه المقتنيات".