صحيفة اسبانية تتغنى بأفتتاح طريق الكباش

الخميس 25 نوفمبر 2021 | 10:50 صباحاً
كتب : طه لمعى

نشرت الصحيفة أسبانية، فى صفحتها الاول، اليوم الخميس، منشتها الرئيسي بعنوان "مشروع ضخم يحول الأقصر لمتحف مفتوح"، حيث تغنت فى وصف هذا الحدث التاريخ، بأن كصر الحضارة زالتاريخ الذي لا يغيب عنه الشمس، وان مصر دائما تعودت ان تبهر العالم بحضارتها القديمة، وإنجازتها الحديثة.

صحيفة الكوميرسيو الأسبانية:

وقالت صحيفة الكوميرسيو الأسبانية، فى عددها الصادر، إن مصر تستعد لإبهار العالم بافتتاح مشروع طريق الكباش، وتابعت: افتتاح طريق الكباش يعد مشروع ضخم وسيحول مدينة الأقصر إلى متحف مفتوح يبهر الزائرين وله أهمية ثقافية كبيرة.

وأشارت الصحيفة الإسبانية على موقعها الإلكترونى إلى أن حفل افتتاح طريق الكباش تم التخطيط له بشكل مسبق ، حيث سيتم تقديم عروض فرعونية وموكب من معبد الأقصر إلى معبد الكرنك.

وأوضحت الصحيفة أن الممر يبلغ طوله ما يقرب من 3000 متر ويقع فى مدينة الأقصر، ويعتبر أكبر حدث أثرى شبيه بموكب المومياوات الذي نظمته مصر العام الماضي من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف القومى للحضارة المصرية.

طريق الكباش:

وتهدف الحكومة المصرية إلى تحويل هذا المشروع إلى أحد أهم مناطق الجذب السياحي ، بالإضافة إلى أنها تسعى إلى ترسيخ مكانتها كأكبر متحف مفتوح في العالم.

اقرأ أيضا