"سر معنوي".. جورديولا يلجأ لساسية الدبلوماسية بين ميسي وليفاندوفيسكي

الاربعاء 01 ديسمبر 2021 | 01:18 مساءً
كتب : رامي نادي

رفض المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لـ مانشستر سيتي الإنجليزي، الانضمام لقائمة معارضي تتويج الأرجنتيني ليونيل ميسي بالكرة الذهبية في عام 2021.

وفاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، بـ جائز الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخية وذلك من المجلة الشهيرة " فرانس فوتبول" لعام 2021 بعدما حصد على أكبر عدد من نقاط الصحفيين الذين أدلوا بصوتهم على أفضل لاعب في العالم.

وتفوق نجم فريق العاصمة الفرنسية على الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونح الألماني الذي حل في الوصافة في ترتيب أفضل الاعبين في العالم بفارق 33 نقطة فقط عن ليونيل ميسي صاحب أعلى الأصوات.

وخلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، سُئل مدرب بايرن ميونخ وبرشلونة الإسباني الأسبق، عن رأيه في الجدل الدائر حول تتويج ميسي، فأجاب: "لا تسألوني عن هذا الأمر، فهو كما هو".

وأضاف: "لا يمكنني القول إن فوز ميسي بالكرة الذهبية غير عادل، حيث إنه كان جيدا من ناحية الأداء، لكنها أمور تزيد من إثارة كرة القدم".

رغم ذلك، أقر جوارديولا بأحقية لاعبه السابق، ليفاندوفسكي، بالجائزة، حيث قال: "لقد قدم عامين رائعين، سواء تحت قيادة هانز فليك أو جوليان ناجلسمان هذا الموسم".

واختتم جوارديولا: "الأهدار الغزيرة التي سجلها والجودة التي يمتلكها تجعل فوزه بها أيضا عادلا".

يذكر أن سبق لليفاندوفسكي، صاحب الـ33 عاما، التدرب تحت قيادة جوارديولا في الفريق البافاري بين عامي 2014 و2016، كما لعب ميسي أيضا تحت إمرة المدرب الإسباني لمدة 4 سنوات في برشلونة حتى 2012.

اقرأ أيضا