إنجاز جديد لمستشفى بني سويف التخصصي في جراحات القلب.. تعرف عليه

الاحد 05 ديسمبر 2021 | 11:29 صباحاً
كتب : جمال عبد المنعم

أجريت أول حالة قسطرة علاجية لإصلاح عيب خلقي بالقلب لطفلة تبلغ من العمر ٩ سنوات من قرية "إهوا" بمركز بني سويف، داخل مستشفى بني سويف التخصصي.

وأفاد الدكتور صلاح عمر جودة، بأن الحالة تم تحويلها من الغرفة المركزية للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الإنتظار واستكمالا لخطة تطوير الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفى.

بينما تمت مناظرة الحالة بواسطة الدكتورة أمل السيسي استشاري قسطرة قلب الأطفال والفريق الطبي المعاون واستكمال فحوصات المريضة لتحديد خطة العلاج اللازمة طبقًا للمعايير الطبية العالمية المتبعة لمثل هذه الحالات.

من جانبها قالت الدكتورة أمل السيسى بأنه بمناظرة حالة الطفلة ثبت أنها تعاني من عيب خلقي بالقلب منذ الولادة لثقب بين الأذين الأيمن والأيسر بمقاس يتعدى 8 مم، وتم اجراء التدخل بجهاز القسطرة بمستشفى بني سويف التخصصي، وباستخدام جهاز كريير يفورم 25، حيث تم اصلاح الثقب عن طريق الدخول من الشريان الفخذي الأيمن للطفلة حتى الوصول لمكان الثقب واصلاحه.

وتعد تلك التقنية هي الأحدث عالميًا في علاج مثل هذه الحالات، حيث أنها جنبت الطفلة اجراء عملية القلب المفتوح مع الوصول لنفس النتيجة.

وعقب انتهاء العملية تم تحويل الحالة لاستكمال العلاج والملاحظة برعاية الأطفال بالمستشفى تحت إشراف استشاري الأطفال بالمستشفى الدكتور عبد العظيم عبدالله، حيث أنه من المتوقع خروجها من المستشفى بعد استقرار الحالة في غضون ٢٤ ساعة من الاجراء.

وجهت الدكتورة أمل السيسي الشكر لإدارة المستشفى للمساهمة في تحقيق الانجاز والفريق الطبي المعاون، المكون من: الدكتورة رانيا الشريف استشارى التخدير الدكتور محمد جمال عبدالعظيم طبيب رعايه قلب الأطفال بالمستشفى وهبه جنيدي مشرفه عمليات القسطرة وفنيين القسطرة والتخدير والتمريض المعاونين.

بينما وجه مدير عام المستشفى الشكر لفريق العمل القائم على تحقيق هذا الإنجاز لأول مرة بالمستشفى

والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانه المراكز الطبية المتخصصة للدعم المستمر للمستشفى والدكتور حازم مرسى مساعد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة وذلك لجهده المبذول في توفير المستلزمات التي ساعدت في تحقيق هذا الإنجاز.

وصرح الدكتور محمد جمال نائب مدير عام المستشفى والمشرف على المبادرة الرئاسية لقوائم الإنتظار بالمستشفى بأن تكلفة الجهاز المستخدم للعملية تتجاوز خمسون ألف جنيه للحالة الواحدة وإن التكلفة الإجمالية للعملية بإضافة باقي التكاليف تتجاوز ثمانون ألف جنيه، وتم عملها على نفقة المبادرة الرئاسية دون تحمل أهل المريض أي أعباء مالية.

اقرأ المزيد...

بالأسماء..إصابة 3 أشخاص إثر حادث تصادم ببني سويف

اقرأ أيضا